آخر الأخبار
الحكومة العراقية تصدر قرارات جديدة مع قرب انتهاء عملها.. هل عمل بلاسخارت كان إيجابي ام سلبي تجاه العراق؟ - عاجل الإطاحة بشبكة لتجارة ونقل المخدرات في بغداد الرشيد يقرر زيادة سقف منح قروض البناء الى ٧٥ مليوناً كيف يعطي قرار الاتحادية الولائي بخصوص نظام انتخبات الاقليم "دعما لبارزاني"؟

قيادي بالحشد العشائري يكشف عودة نشاط داعش بشكل علني بين ديالى وصلاح الدين

أمن | 16-04-2020, 13:38 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

 كشف القيادي في الحشد العشائري محمد العبيدي، الخميس (16 نيسان 2020)، عن تطور سلبي جدا على الحدود بين ديالى وصلاح الدين.

وقال العبيدي في حديث لـ( بغداد اليوم)، إن "خلايا تنظيم داعش المنتشرة في قرى مهجورة على الحدود بين ديالى وصلاح الدين وخاصة قرى السادة والبو جمعة وربيدات وسبيعات والميتة بدات تتنقل بشكل طبيعي خلال النهار ويمكن رصدها من خلال كاميرات المراقبة عن بعد".

واضاف أن "القرى المهجورة تمثل منذ اشهر مصدر قلق وتحدي امني  للمناطق المحررة خاصة في قاطع ناحية العظيم ومحيطها"، مبينا أن "القصف الجوي انخفض في الاسابيع الماضية والذي كان اداة علاجية مهمة في كبح تحركات وانشطة داعش الارهابي".

من جهته اقر عضو لجنة الامن والدفاع النيابية النائب عبد الخالق العزاوي، بخطورة "القرى الواقعة على حدود محافظتي ديالى وصلاح الدين، وبحاجة الى وقفة جادة من قبل الوزارات الامنية لحسمه وتفادي تداعياته السلبي".

وقال العزاوي لـ(بغداد اليوم)، إن "القرى المهجورة تحولت الى ملاذ آمن لمسلحي داعش الهاربين من عدة محافظات، لذا فأن الوضع يستدعي وقفة جادة من قبل القوات الامنية للقضاء على خلايا داعش النائمة في هذه القرى".

ودعا إلى "ضرورة الحسم العسكري السري واعادة الاهالي إلى مناطقهم لانهاء معضلة أمنية مستمرة منذ اشهر طويلة".