آخر الأخبار
تفكك البيت الشيعي.. المتغيرات الإقليمية تبحث عن جيل جديد والصقور "قلقون" بعد "فيتو النووي".. موسكو تتهم واشنطن وطوكيو بالنفاق كيف علقت واشنطن على زيارة نيجيرفان بارزاني إلى طهران؟ السلطات الأمريكية تحقق مع بوينغ بشأن طائرة 787 دريملاينر الديمقراطي يعلن موقفه من "وصاية بغداد": الإقليم كيان دستوري لا يمكن تقليص صلاحياته

قيادي بالحشد يكشف تفاصيل جديدة عن سر بقاء داعش بمضافات كركوك.. اشهر دون حراك

أمن | 15-04-2020, 16:14 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

كشف مسؤول العلاقات في محور الشمال بالحشد الشعبي علي الحسيني، الاربعاء (15 نيسان 2020)،  عن سر قدرة داعش على البقاء في مضافات كركوك اشهر دون حراك.

وقال الحسيني في حديث لـ( بغداد اليوم)،ان" الحشد الشعبي عثر خلال عمليات التمشيط  الواسعة لمناطق جنوب وغرب كركوك على مضافات كبيرة بعضها حفر في تلال وجبار ووديان وتم تخزين مواد غذائية كبيرة جدا".

واضاف،ان" تلك المضافات السرية والتي وضعت في مناطق معقدة جدا من ناحية التضاريس حتى ان بعضها حفر في قلب تلال صخرية كانت تؤمن بقاء خلايا داعش اشهر طويلة دون اي حراك".

ولفت الحسيني الى ان "المضافات تظهر حجم التمويل الكبير للتنظيم من اجل استمراره في ادامة اعمالها الاجرامية".

واشار الى ان" امريكا تقف وراء تمويل خلايا داعش وهذا امر لايختلف عليها اثنان"، مبينا أن "الحشد الشعبي نجح في الوصول الى تلك المضافات وتدميرها رغم انها كانت في مواقع نائية جدا".

وتنشط خلايا تنظيم داعش في المناطق الحدودية الوعرة في كركوك ومحافظتي ديالى وصلاح الدين وكذلك في بعض البساتين المحاذية لنهر ديالى والمواقع النائية جدا في كركوك .