آخر الأخبار
وزير النفط يتحدث عن وحدة الازمرة في مصافي الجنوب واهميتها في تقليل استيراد البنزين راصد جوي يتوقع انقسام المسلمين إلى يومين خلال عيد الأضحى بعد عودته من إيران.. غروسي: لا أملك مفتاح إلغاء العقوبات ونقترب من طريق مسدود مع طهران الرئيس الإيراني: التفاوض أحياناً يحل المشكلة وأحياناً الصواريخ الداخلية توضح بشأن احتراق سيارة بالمنصور: تماس كهربائي لا تحتوي متفجرات

قيادي بالحشد يكشف موقع ’’الخزين البشري’’ لداعش ويؤكد: يقف وراء هجمات كركوك وديالى

أمن | 14-04-2020, 16:54 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى
كشف القيادي في الحشد الشعبي علي الحسيني، الثلاثاء (14 نيسان 2020)، عن موقع "الخزين البشري" لداعش داخل البلاد، فيما أكد أنه يقف وراء الهجمات التي حصلت في محافظتي كركوك وديالى.
وقال الحسيني في حديث لـ (بغداد اليوم)، ان "الخزين البشري الاكبر لعصابات داعش في العراق، يكون في منطقة المطيبجة التي تقع ضمن حدود صلاح الدين والقريبة من حدود ديالى، وهي من تضخ العشرات من مسلحي التنظيم صوب كركوك وديالى معا وتقف وراء الهجمات الاخيرة".

واضاف الحسيني، ان "المطيبيجة تقع في محور جغرافيا معقد جدا يتربط من خلال التضاريس بمحافظتي ديالى وكركوك وهناك طرق تسلل كثيرة عبر التلال والجبال والوديان"، مؤكدا أن "تلك المنطقة بحاجة ماسة لمظلة جوية دائمة لضرب المضافات ومفارز التسلل الجوالة لانهاء مخاطرها الامنية والسعي لحل دائم يسهم في احباط اجندة داعش في شن هجمات اخرى".

وكان تنظيم داعش الإرهابي شن، الأحد الماضي، ثلاث هجمات بالقرب من كركوك وديالي خلال أقل من ست ساعات، لكن القوات العراقية نجحت في التصدي لعناصر التنظيم، حيث صدت، هجوما لعناصر من داعش على نقطة للجيش العراقي في قرية تل البصل بداقوق جنوبي كركوك، كما صدت هجومين متزامنين لتنظيم داعش في محافظتي كركوك وديالى.

وأعلنت خلية الإعلام الأمني على تويتر "استشهاد منتسب بعد إطلاق نار من سلاح قناص لعصابات داعش الإرهابية على إحدى النقاط التابعة للفوج الأول باللواء الثاني عشر في الفرقة الثالثة بالشرطة الاتحادية، في منطقه منصورية الجبل بقضاء الحويجة في محافظة كركوك".