آخر الأخبار
البرلمان يعلق على التظاهرات المطالبة بتعديل سلم الرواتب ويطلق "بشرى" للمحتجين حريق هائل في محال بيع الإطارات بكركوك وفرق الدفاع المدني تتدخل لاخماده.. صور الصدر: الأول من آيار ليس عيدًا للعمّال وزير العمل يعلن زيادة راتب العمال المتقاعدين 100 ألف دينار العراق يطبق "استراتيجية حديثة" للتخلص من "عادة سومرية" استنزفت مياه النهرين

الخروقات تتسبب بتعليق عمل "الحراسات الليلية" في ديالى

أمن | 1-04-2020, 17:30 |

+A -A

بغداد اليوم -ديالى

اعلن قائممقام قضاء بعقوبة عبدالله الحيالي، الاربعاء (01 نيسان 2020)، تعليق عمل الحراسات الليلية في بعقوبة وضواحيها بسبب الخروقات التي شهدتها المدينة في الاونة الاخيرة.

وقال الحيالي في حديث لـ( بغداد اليوم)، إنه " في ضوء الاستجابة لشكاوى المواطنيين في الفترة الاخيرة تقرر تعليق عمل الحراسات الليلية في مدينة بعقوبة وضواحيها والى اشعار اخر"، داعيا الاهالي الى "عدم دفع أي المبالغ المالية المخصصة للحراس الليلين في الوقت الراهن".

واضاف أن "التعليق جاء لاسباب متعددة ابرزها عدم انتظام عمل الحراسات والتفاوت الكبير بالمبالغ التي يتقاضوها من الاهالي بين منطقة واخرى"، لافتا إلى أن "الحراسات لن تعود الا وفق قانونها الرسمي وبالتنسيق مع القيادات الامنية".

ونشطت الحراسات الليلة في 10 مناطق ببعقوبة وضواحيها في الاعوام التي شهدت خلالها المحافظة ضعفا امنيا كبيرا، دفع الاهالي لتشكيل عناصر مسلحة تدفع لها مبالغ مالية شهرية تفرض الامن خلال ساعات اللي المتأخرة وتحافظ على المناطق من عمليات السرقة والسطو المسلح.