آخر الأخبار
انخفاض كبير في صادرات إيران إلى أفريقيا والدول "الحليفة" بأمريكا اللاتينية شرطة بغداد الكرخ تنفذ عملية أمنية واسعة وزير خارجية السعودية: التعاون بين طهران والرياض ضروري لمواجهة مخططات نتنياهو اعتقال 100 لغاية الان.. عملية امنية في منطقة "الاجانب والعزاب" بجانب الكرخ رغم إعلانها قطع التجارة.. تركيا ممر للنفط من آذربيجان إلى إسرائيل

قيادي بالحشد الشعبي يتحدث عن ’’انهيار’’ اعلام داعش في ثلاث محافظات عراقية

أمن | 3-03-2020, 15:07 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

كشف القيادي في الحشد الشعبي، علي الحسيني، الثلاثاء (03 آذار 2020)، عن انهيار منظومة إعلام داعش في ثلاث محافظات عراقية، مبيناً أن التنظيم فقد 90% من نوافذه الإعلامية.

وقال الحسيني في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "تنظيم داعش الإرهابي بعد بروزه في المشهد الأمني العراقي عقب أحداث حزيران 2014، اعتمد على عدة نوافذ اعلامية في ترويج افكاره المتطرفة ونشر بياناته، وخاصة منصات التواصل الاجتماعي والتي استخدمت لتجنيد الشباب والمراهقين".

واضاف، أن "تحرير المدن والقرى وانحسار دور خلايا داعش النائمة بفعل الضربات القوية للحشد الشعبي وبقية التشكيلات الأمنية، أسهمت في فقدان التنظيم 90% من نوافذه الاعلامية في محافظات ديالى وكركوك وصلاح الدين  خاصة بعد تدمير مضافات كانت تمثل ملاذاً لمايعرف بالمكاتب الاعلامية التابعة  للتنظيم، وقتل واعتقال العديد من ادواته التي كانت تروج لافكاره وبياناته على منصات التواصل الاجتماعي".

واشار الحسيني الى ان "وعي المجتمع وفهمه لحقيقة داعش، خاصة في المناطق المحررة كان له الدور الايجابي في احباط محاولات التنظيم بتجنيد الشباب ومحاولة خلط الاوراق"، مبينا ان "داعش فقد ورقته الاعلامية بشكل كبير".