آخر الأخبار
السوداني يترأس اجتماعاً لمجلس الاستخبارات الوطني رويترز: فقدان 23 تونسيا بعد رحلة على متن زورق إلى سواحل إيطاليا انتهاء عملية التصويت على رئيس مجلس النواب والبدء بعد وفرز الأصوات الازمة لم تنتهِ.. نائب: العراق لم يحصل على حصته المائية رغم زيارة أردوغان البافاري يتلقى ضربة جديدة من البريميرليج

سكرتير عبد المهدي يكشف حقيقة وجود نية لدى القوات الأمنية لإعادة فتح جسر الجمهورية

أمن | 12-02-2020, 12:07 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

نفى السكرتير العسكري لرئيس مجلس الوزراء، الفريق محمد البياتي، الأربعاء (12 شباط 2020)، وجود نية لدى القوات الأمنية لإعادة فتح جسر الجمهورية، بعد فتح جسر السنك، وعدد من المناطق القريبة منه.

وقال البياتي في تصريح صحفي، إن "جسر الجمهورية سيبقى مغلقا لحين اكمال لغة الحوار مع المتظاهرين، الذين نؤمن بهم وننتظر قدومهم لنا ليطلبوا منا هذه الخطوة في الايام المقبلة".

واضاف أن "الكثير من القطوعات تم افتتاحها هذا اليوم، والقوات الامنية ستتخذ الإجراءات القانونية بحق من يعتدي عليها او يحاول التظاهر خارج الاماكن المخصصة".

وبين البياتي، أن "الاجهزة الامنية ارادت ايصال رسالة خلال افتتاحها الطرق والجسور المقطوعة، انها تقف إلى جانب مطالب المتظاهرين المشروعة من دون التأثير على الحياة العامة وتعطيل مصالح الناس".

واشار إلى أن "الجسور ستبقى مفتوحة لمدة 24 ساعة اذا لم يكن هنالك مانع لذلك".

وبشأن العمليات التي انطلقت صباح اليوم على الحدود السورية العراقية، قال البياتي إن "هذه العمليات تهدف إلى تفتيش الحدود للبحث عن عناصر تنظيم داعش المختبئين في الملاجئ والانفاق"، لافتا إلى أن "منظومة الطيران العراقية قادرة على قصف كل مواقع داعش، ولن تسمح لعناصر بالعبور اتجاه الاراضي العراقية".

وكانت قيادة عمليات بغداد، اعلنت الأربعاء (12 شباط 2020)، المناطق التي اعيد فتحها اليوم في العاصمة، مؤكدة إعادة فتح جسر السنك الذي يغلقه المتظاهرون منذ أشهر.

وقالت القيادة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "قيادة عمليات بغداد تستمر بواجباتها لتامين وحماية مصالح المواطنين الخاصة والعامة وحركة السير في العاصمة بغداد".

وأضافت: "بما أن المتظاهرين السلميين حددوا منطقة التظاهر في ساحة التحرير، تم تخصيص قوة حماية لهم ولمنطقة التظاهر"، مشيرة الى انه "تمت المباشرة بفتح المناطق الاخرى (الخلاني، شارع الرشيد، ساحة الوثبة، جسر السنك)".

يشار الى أن المتظاهرين كانوا قد أغلقوا مناطق ساحة الوثبة، وجسر السنك، وشارع الرشيد حيث يتواجد البنك المركزي العراقي، وتعتبر منطقة حيوية وسط العاصمة، فيما لا يزال جسر الجمهورية المؤدي للمنطقة الخضراء مغلقاً.