آخر الأخبار
البرلمان "يدّعي الحيرة" رغم وضوح تفسير الاتحادية .. ما الخطوة القانونية بعد الجولة الثانية؟ المندلاوي: نذهب إلى استراحة ثم نتخذ القرار اما الذهاب إلى جولة جديدة او رفع الجلسة البرلمان يتجه لجولة ثالثة بعد حصول العيساوي على 158 صوتاً والمشهداني على 137 صوتاً السوداني يترأس اجتماعاً لمجلس الاستخبارات الوطني رويترز: فقدان 23 تونسيا بعد رحلة على متن زورق إلى سواحل إيطاليا

العمليات المشتركة: لن نسمح بإعادة غلق جسر السنك من جديد.. لدينا اتفاق مع المتظاهرين

أمن | 13-02-2020, 20:21 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

كشفت قيادة العمليات المشتركة، الخميس 13 شباط 2020، حقيقة وجود نية لإعادة اغلاق جسر السنك، وسط العاصمة بغداد، بعد قيام عدد من المتظاهرين، بإغلاق الطرق القريبة من الجسر.

وقال المتحدث باسم القيادة، تحسين الخفاجي، لـ(بغداد اليوم)، ان "جسر السنك، مفتوح حالياً، واتخذ قرار بذلك ولا رجعة فيه، كما على المتظاهرين الالتزام بأماكن التظاهر"، مبينا ان "الجسر تم اعادة افتتاحه بعد دعوات كثيرة قدمها مواطنون، وهذا الافتتاح تم بالتعاون مع المتظاهرين، والمتظاهرين هم من فتحوا الجسر".

وتابع ان "عدداً كبيراً من المتظاهرين، جاءوا الى القوات الأمنية وطلبوا منهم اعادة فتح جسر السنك".

وأكد الخفاجي انه "لا توجد اي نية لاغلاق جسر السنك مرة اخرى، وهذا الشيء غير ممكن"، مضيفا انه "يوم أمس بعض الطرق غلقت القريبة من جسر السنك، لكن تم فتحها سريعا من قبل قوات حفظ القانون وقيادة عمليات بغداد، وبالتعاون مع المتظاهرين فتحت الطرق من جديد، والآن الامور رجعت الى وضعها الطبيعي".

وافاد مصدر امني، يوم امس، الاربعاء، بأن عدد من  المتظاهرين اقدموا على غلق جسر السنك، وسط بغداد، بالاطارات المحترقة بعد اعادة فتحه امام حركة السير، فيما شهدت المنطقة المحصورة بين ساحة الخلاني والجسر صدامات بين مكافحة الشغب وجموع المحتجين الذين رفضوا اعادة فتح الجسر امام حركة السير.

ويوم امس الأربعاء، اعلنت قيادة عمليات بغداد، عن المناطق التي اعيد فتحها في العاصمة، مؤكدة إعادة فتح جسر السنك الذي يغلقه المتظاهرون منذ أشهر.

وقالت القيادة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "قيادة عمليات بغداد تستمر بواجباتها لتامين وحماية مصالح المواطنين الخاصة والعامة وحركة السير في العاصمة بغداد".

وأضافت: "بما أن المتظاهرين السلميين حددوا منطقة التظاهر في ساحة التحرير، تم تخصيص قوة حماية لهم ولمنطقة التظاهر"، مشيرة الى انه "تمت المباشرة بفتح المناطق الاخرى (الخلاني، شارع الرشيد، ساحة الوثبة، جسر السنك)".

يشار الى أن المتظاهرين كانوا قد أغلقوا مناطق ساحة الوثبة، وجسر السنك، وشارع الرشيد حيث يتواجد البنك المركزي العراقي امس قبل اعادة فتحها، وتعتبر منطقة حيوية وسط العاصمة، فيما لا يزال جسر الجمهورية المؤدي للمنطقة الخضراء مغلقاً.