آخر الأخبار
الداخلية تعلن القبض على قتلة طبيب الأسنان المتقاعد فيصل الحويزي انتشار أمني كبير بمنطقة الفضيلية في بغداد ​انتهاء منخفض "مسك".. العراق يتأثر بحالة جوية جديدة تصاحبها الأمطار مشروع يعيد اشجار العراق "المهاجرة" بـ 100 الف شتلة بعد البتاوين.. الداخلية تنفذ حملة أمنية في 3 مناطق جديدة ببغداد

هدوء نسبي في ابي صيدا بعد ليلة ساخنة بسبب النزاعات العشائرية

أمن | 29-11-2019, 02:14 |

+A -A

 بغداد اليوم- ديالى

 أفاد مصدر محلي في محافظة ديالى، الجمعة (29 تشرين الثاني 2019)، بعودة الهدوء الى مركز ناحية ابي صيدا في محافظة ديالى، بعد ليلة ساخنة بسبب النزاعات العشائرية.

وقال المصدر في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "الهدوء النسبي عاد الى مركز ناحية ابي صيدا (30كم شمال شرق بعقوبة) بعد اشتباكات عشائرية دامت لأكثر من ساعتين مساء يوم أمس، استخدم فيها مختلف الاسلحة الخفيفة والمتوسطة".

واضاف، أن "الازقة والاحياء والشوارع شهدت منذ ليلة أمس انتشارا امنيا واسعا في محاولة للسيطرة على الموقف ومنع تفاقم النزاعات العشائرية".

وكانت ابي صيدا، شهدت مساء يوم امس اشتباكات مسلحة، بسبب النزاعات العشائرية والتي تكررت في الآونة الاخيرة بسبب تداعيات مسلسل الاغتيالات الدامي الذي ضرب الناحية نهاية تشرين الاول الماضي والذي اسفر عن مقتل 6 اشخاص بينهم مسؤولين محليين.

وكان مصدر محلي في محافظة ديالى، اكد أمس الخميس، تجدد الاشتباكات العشائرية في ناحية ابي صيدا شمال شرق المحافظة
وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، ان "اشتباكات عشائرية اندلعت في مركز ناحية ابي صيدا (25 كم شمال شرق بعقوبة) بمختلف الاسلحة الخفيفة والمتوسطة بسبب تؤترات مضى عليها اسابيع".
واضاف، أن "القوات الامنية انتشرت في الازقة والشوارع لتهدئة الأوضاع والسيطرة على الموقف".