آخر الأخبار
ما نوع القنابل التي استخدمتها إسرائيل بـ"هجوم الضاحية".. إيران تفصح طهران.. متظاهرون ايرانيون يطالبون بالثأر لضحايا لبنان استشهاد مسؤول كبير في الحرس الثوري بـ"هجوم الضاحية" (صورة) كاتبة لبنانية لـ"بغداد اليوم": إسرائيل تحاول تشتيت وضع المقاومة غارات إسرائيلية جديدة على الضاحية الجنوبية لبيروت

عضو بالديمقراطي: أحزاب شوفينية تمنع عودتنا إلى كركوك واستعادة مقرات بنيناها بمالنا الخاص

سياسة | 17-11-2019, 05:27 |

+A -A

بغداد اليوم- كركوك

تحدث القيادي بالحزب الديمقراطي الكردستاني، محمد كمال، الأحد (17 تشرين الثاني 2019) عن أحزاب وصفها بـ "الشوفينية" تعرقل عودتهم إلى كركوك.

وقال كمال في حديث لـ (بغداد اليوم): "كلما أراد الحزب الديمقراطي العودة لكركوك وممارسة النشاط السياسي داخل المدينة، خرجت الأصوات العنصرية والشوفينية بتصريحات رنانة واتهامات لا صحة لها إطلاقا لتعرقل عودته"، دون أن يسمي هذه الأحزاب.

وأضاف: "حتى إن مقراتنا الرئيسة التي بُنيَت من مالنا الخاص، لم نستلمها بعد، وعدم رغبتنا بالتصعيد تمنعنا من استعادة المقرات والعودة لكركوك، لأنه حق مشروع، إلا أننا نقدر الوضع الحالي والظروف التي يمر بها البلد"، مستدركا: "ولكن لا يمكن استمرار وضعنا الحالي".

وكان الحزب الديمقراطي الكردستاني، غادر كركوك، بعد عمليات فرض الأمن فيها والمناطق المتنازع عليها في (16 تشرين الأول 2017) وسيطرة الجيش العراقي، على مقراته، على خلفية نتائج استفتاء إقليم كردستان بالانفصال، وهو ما رفضته الحكومة الاتحادية آنذاك.