آخر الأخبار
ما نوع القنابل التي استخدمتها إسرائيل بـ"هجوم الضاحية".. إيران تفصح طهران.. متظاهرون ايرانيون يطالبون بالثأر لضحايا لبنان استشهاد مسؤول كبير في الحرس الثوري بـ"هجوم الضاحية" (صورة) كاتبة لبنانية لـ"بغداد اليوم": إسرائيل تحاول تشتيت وضع المقاومة غارات إسرائيلية جديدة على الضاحية الجنوبية لبيروت

حساب مقرب من الصدر: اضراب الأحد ’’طوعي’’ والوطن اغلى من العمل

سياسة | 16-11-2019, 12:47 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

دعا حساب مقرب من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، السبت 16 تشرين الثاني 2019، الى الاضراب العام (الطوعي) يوم غد الاحد، محذرا بالوقت ذاته من "ضياع الوطن".

ونشر حساب صالح محمد العراقي المقرب من الصدر عبر صفحته في "فيسبوك"، منشوراً جاء فيه: "اضراب (طوعي)... إن ضاعت الفرصة ضاع الوطن".

وأضاف "فلابد للفساد أن ينجلي.. ولابد للفاسد أن ينكسر".

وارفق العراقي منشوره بهاشتاك "#الوطن_اغلى_من_العمل".

هذا ودعا زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، الأربعاء (13 تشرين الثاني، 2019) الموظفين إلى إضراب شامل.

وقال الصدر، عبر تغريدة على منصة "تويتر"، إنه يجدد مناصرة الثوار بامور ثلاثة، من بينها "على الموظفين الشرفاء مساندة إخوانهم الثوار بإضراب شامل ولو ليوم واحد".

وأضاف أن على "الشرفاء في البرلمان العمل على إقرار الإصلاحات الجذرية كتغيير مفوضية الانتخابات وقانونها وكذلك تغيير بعض بنود الدستور"، حاثا "أئمة الجمعة في كل المحافظات على أن يقودوا مظاهرة سلمية لمساندة الثوار لكي تتحقق الإصلاحات".

واتت دعوة صالح محمد العراقي، الى الاضراب العام في وقت تشهد فيه البلاد تظاهرات مليونية تطالب بالاصلاح والعدالة الاجتماعية وتعديل الدستور، واجراء انتخابات مبكرة مع اسقالة الحكومة الحالية برئاسة عادل عبد المهدي، مع تنامي دعوات الاضراب العام في كافة الدوائر الحكومية والمؤسسات التربوية للضغط على الحكومة من اجل تنفيذ مطالب المتظاهرين. 

يتبع .......