آخر الأخبار
حصيلة أولية للقصف الاسرائيلي العنيف على ضاحية بيروت الجنوبية مصدر في "محور المقاومة" يعلق على أنباء إصابة حسن نصر الله جمعية الصداقة الإيطالية العربية تختار "طلال خريس" رئيساً جديداً لها مصرع وإصابة 5 أشخاص بحادث سير مروع على طريق كركوك – بغداد هل "نصر الله" متواجد داخل المقر المستهدف بالضاحية الجنوبية لبيروت؟

الصدر يدعو الموظفين إلى إضراب شامل

سياسة | 13-11-2019, 04:20 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

دعا زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، الأربعاء (13 تشرين الثاني، 2019) الموظفين إلى إضراب شامل.

وقال الصدر، عبر تغريدة على منصة تويتر، إنه يجدد مناصرة الثوار بامور ثلاثة، من بينها "على الموظفين الشرفاء مساندة إخوانهم الثوار بإضراب شامل ولو ليوم واحد".

وأضاف أن على "الشرفاء في البرلمان العمل على إقرار الإصلاحات الجذرية كتغيير مفوضية الانتخابات وقانونها وكذلك تغيير بعض بنود الدستور"، حاثا "أئمة الجمعة في كل المحافظات على أن يقودوا مظاهرة سلمية لمساندة الثوار لكي تتحقق الإصلاحات".

ومنذ الـ 25 من تشرين الأول الماضي، انطلقت تظاهرات في العاصمة بغداد وعدد من المحافظات الوسطى والجنوبية، تخللتها مصادمات مع القوات الأمنية، أسفرت عن مقتل أكثر من 300 شخص في صفوف الطرفين، وإصابة الآلاف.

وتعد التظاهرات الاخيرة امتداداً للتظاهرة التي انطلقت مطلع تشرين الأول الماضي، للمطالبة بإجراء إصلاحات دستورية ووزارية، وتوفير فرص عمل، وإلغاء المحاصصة، والكشف عن المتسبب بقتل المتظاهرين.