آخر الأخبار
رويترز عن مصدر مقرب من حزب الله: فقدان الاتصال مع القيادة العليا للحزب نائب عراقي نقلا عن دبلوماسي لبناني لـ"بغداد اليوم": استشهاد زينب حسن نصر الله بقصف اسرائيلي (صورة) إسرائيل تنوه لضربات جديدة ستطال مبان استراتيجية لـ"حزب الله" حالة استنفار قصوى في قاعدتي عين الأسد والحرير بالعراق أول تعليق للرئيس الإيراني بعد "هجوم الضاحية"

عضو فيها: لن يكون للكتل السياسية تدخل أو تأثير بعمل لجنة التعديلات الدستورية

سياسة | 15-11-2019, 07:41 |

+A -A

بغداد اليوم- خاص

أكدت لجنة تعديل الدستور البرلمانية، الجمعة (15 تشرين الثاني 2019)، أنه لا مناص من إجراء التعديل الدستوري ضمن المدة الزمنية التي حددها البرلمان لذلك، والتي نصت عن القيام بتعديل الدستور خلال أربعة أشهر.

وقال عضو اللجنة حنين قدو في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "الحديث يدور عن بعض التعديلات الدستورية بخصوص تغيير مستويات التمثيل النيابي، وتحويل نظام الحكم من برلماني إلى رئاسي".

وأضاف، أن "الكتل السياسية لن يكون لها تدخل وتأثير على عمل اللجنة فيما يخص التعديلات المزمع اجراؤها"، مؤكداً أن "المدة الزمنية المحددة غير قابلة للتمديد والشارع هو المراقب على عملنا".

يُشار إلى أن مجلس النواب قرر في جلسته المنعقدة بتاريخ 28 تشرين الأول 2019 تشكيل لجنة لتعديل الدستور خلال مدة زمنية محددة أقصاها أربعة أشهر.

وانتخبت اللجنة البرلمانية رئيس كتلة الحكمة النيابية فالح الساري رئيساً لها في إحدى جلسات اللجنة في البرلمان.