آخر الأخبار
رويترز عن مصدر مقرب من حزب الله: فقدان الاتصال مع القيادة العليا للحزب نائب عراقي نقلا عن دبلوماسي لبناني لـ"بغداد اليوم": استشهاد زينب حسن نصر الله بقصف اسرائيلي (صورة) إسرائيل تنوه لضربات جديدة ستطال مبان استراتيجية لـ"حزب الله" حالة استنفار قصوى في قاعدتي عين الأسد والحرير بالعراق أول تعليق للرئيس الإيراني بعد "هجوم الضاحية"

التحالف الدولي يعلن إحباط عملية تهريب مخدرات تقدر قيمتها بـ 3.5 مليون دولار

عربي ودولي | 15-11-2019, 06:03 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

أعلنت قوات التحالف الدولي، الجمعة (15 تشرين الثاني 2019)، عن ضبط شحنة ضخمة من المخدرات تقدر قيمتها بـ 3.5 مليون دولار في مدينة التنف السورية قرب الحدود العراقية.

وقال التحالف في بيان حصلت عليه (بغداد اليوم)، إن " جيش مغاوير الثورة الشريك للتحالف الدولي تمكن من ضبط شحنة مخدرات محظورة في منطقة خفض التصعيد".

وأضاف أن "مهربي الأسلحة والمخدرات في منطقة خفض التصعيد مرتبطون بشكل عام بشبكة داعش"، مبيناً أن "المهرب الذي عمل على نقل المخدرات قام بتخبئتها تحت ستار الامدادات المعتادة التي يتم نقلها إلى معسكر الركان".

وأوضح بيان التحالف أن "ﻗﻮة ﺟﯿﺶ ﻣﻐﺎوﯾﺮ اﻟﺜﻮرة اﻟﻤﺘﻮاﺟﺪة ﻓﻲ اﻟﻤﻨﻄﻘﺔ اﻟﺘﻲ ألقي القبض ﻓﯿﮭﺎ ﻋﻠﻰ المهرب أبدت ﻣﮭﻨﯿﺔ ﻋﺎﻟﯿﺔ ﻓﻲ ﻋﻤﻠﯿﺔ التفتيش"، مشيراً إلى أن "القوة استطاعت تحديد الشاحنة التي تحتوي على مقصورات خفية ووجدت ما يقارب الـ 850.000 حبة كبتاجون".

وقال قائد جيش مغاوير الثورة العقيد مهند الطلاع بحسب بيان التحالف أن "ھﺬه واﺣﺪة ﻣﻦ أﻛﺒﺮ ﻋﻤﻠﯿﺎت ﺿﺒﻂ اﻟﻤﺨﺪرات اﻟﺘﻲ ﺷﮭﺪﻧﺎھﺎ ﻋﻠﻰ اﻹطﻼق"، مؤكداً أن "هذه اﻟﻤﺨﺪرات ﺗﺪﻣﺮ المجتمع وھﻲ ﺑﻤﺜﺎﺑﺔ ﺿﺮﺑﺔ ﻗﻮﯾﺔ ﺿﺪ أﻋﺪاﺋﻨﺎ وﺣﻤﻠﺘﮭﻢ"