آخر الأخبار
نداء عسكري لـ"حزب الله" يؤكد سلامة حسن نصر الله (مقطع صوتي) - عاجل "إن صحت التوقعات".. العراق على موعد مع موسم مطري مرتقب نتنياهو يغادر نيويورك بشكل عاجل عقب "هجوم الضاحية" صحيفة بريطانية: تأكيدات إسرائيلية بوجود محاولة اغتيال لنصر الله تقرير اسرائيلي: لا خطوط حمر في اغتيال "نصر الله"

نائب عن الفتح: سائرون بدأت تقتنع بطريق اصلاح الحكومة بدلا من اسقاطها

سياسة | 13-11-2019, 07:03 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

كشف النائب عن تحالف الفتح، حامد الموسوي، ‏الأربعاء‏ (13‏ تشرين الثاني‏، 2019)، عن أولويات الفتح وسائرون في حل الازمة، مؤكداً أن الامور تسير باتجاه إصلاح الحكومة بدلا من إسقاطها.

وقال الموسوي في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "القوى السياسية اليوم، أصبحت قريبة من بعضها بسبب التحديات الموجودة في الساحة العراقية، ولا توجد اوجه للقطيعة بين الاطراف السياسية او بين الفتح وسائرون على وجه التحديد"، مشيراً الى أن "التفاهم بين الفرقاء السياسيين وتقارب وجهات النظر، الفيصل في حل الخلافات".

وبين، أن "الفتح وباقي القوى السياسية حتى البعيدة منها كالحكمة والنصر جاءوا الى الطاولة المستديرة، وأصبحوا قريبين من قيادات الفتح وسائرون، لان الجميع في سفينة واحدة"، لافتاً الى أن "الفتح وسائرون تخطا منذ البداية موضوع المناصب والمكاسب حين تنازلت عن الاستحقاق الانتخابي والسياسي".

وأوضح الموسوي، أن "مخاطبة الصدر للعامري، وتركه لباقي السياسيين، دليلاً على ثقته العمياء به، وبالمقابل كان جواب العامري وترحيبه بالتعاون وايجاد حل للمتظاهرين".

وأضاف، أن "هنالك اجتماعات مستمرة على مستوى القيادات والنواب بين الفتح وسائرون ولدينا اتفاق في وجهات النظر في اغلب الملفات".

وفيما يتعلق بالأولويات، أوضح الموسوي، أن "اولوية سائرون كانت اقالة الحكومة، اما الفتح فكانت أولويتهُ تطبيق الاصلاحات واصلاح الحكومة بدلاً من اسقاطها، وهذا المشروع أصبح شبه متفق عليه ماعدا النصر، الذي بدأ ينسجم مع بقية الكتل بوجوب اصلاح الحكومة بدلاً من اسقاطها".

وتابع، أن "سائرون بدأت تقتنع بطريق اصلاح الحكومة بدلا من اسقاطها، باعتبار أصبح واضحا في خطاب رئيس الجمهورية ومجلس الوزراء في عدم تمسكهم بالمنصب".

وأكمل النائب عن الفتح، أن "المشروع ماض بتغيير وزاري كبير بشخصيات تكنوقراط تعزز موقف الحكومة، بدلا من المضي بإقالتها والذهاب الى المجهول".