آخر الأخبار
اوامر عليا بحسم تسمية القوة المكلفة بحماية اشهر ابار الغاز شرق العراق الاشتباك الرابع لسرايا السلام في اسبوع.. اصابة مدنيين وشرطة وحرق منزل بنزاع في العبيدي العراق يعلن استعداده لتقديم جميع أشكال الدعم والمساندة لإيران صحيفة أمريكية: مخبر سيكون بديلا عن رئيسي وليس نجاد هل أسقط الكيان الصهيوني طائرة رئيسي؟

نائب عن سائرون: لم نشارك بأي اجتماع للقوى السياسية بشأن بقاء رئيس الوزراء في منصبه

سياسة | 11-11-2019, 03:11 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

كشف النائب عن تحالف "سائرون"، جواد حمدان، الاثنين (11 تشرين الثاني 2019)، حقيقة وجود اتفاق سياسي بين تحالفهم وبين القوى السياسية، على إبقاء رئيس الوزراء عادل عبد المهدي في منصبه.

وقال حمدان، في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "تحالف سائرون لم يحضر او يشارك باي اجتماع للقوى السياسية، او اتفق معهم على بقاء عادل عبد المهدي في منصبه".

وبين، أن "تحالف سائرون أكمل الاجراءات الخاصة باستجواب عبد المهدي، وتم جمع الكثير من الادلة التي تبين فيها قمع المتظاهرين وقتلهم بطرق وحشية"، مشيراً الى أنهم "ماضين باستجواب عبد المهدي واقالته، ولا تراجع بهذا الامر".

وأضاف، أن "هناك قوى سياسية، تتكلم وكأنما هي ناطق باسم تحالف سائرون، وهذه تصريحات غير مسؤولة، والهدف من هذه التصريحات هي أن يبينوا للشارع العراقي انه ليس هناك كتلة تقف مع مطالب الشعب، وتسعى الى تحقيقها".

وكانت وسائل الاعلام محلية قد تداولت، في وقت سابق، أنباء عن اتفاق الكتل السياسية على إبقاء رئيس الوزراء عادل عبد المهدي في منصبه وعدم اللجوء الى إقالته من منصبه، مقابل اجراء تعديلات دستورية وإصلاحات سياسية واقتصادية.