آخر الأخبار
الإطاحة بعصابة تساوم الشباب بعد تورطهم بأفعال مخلة للآداب في بغداد الهجرة تستنزف الوجود المسيحي في العراق.. الأمن والإقتصاد والتمثيل الحكومي على رأس الأسباب السعودية تعلن عن "تحالف دولي" لإقامة الدولة الفلسطينية مصدر يكشف حقيقة هجوم هبهب دوري نجوم العراق.. اربع مواجهات اليوم ابرزها الصقور والميناء

الحديثي: الحكومة بحاجة الى نحو 6 اشهر لتثبت حسن نيتها للمتظاهرين

سياسة | 9-11-2019, 15:05 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أكد المتحدث باسم المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء سعد الحديثي، السبت (9 تشرين الثاني 2019)، أن قطع الطرق وتعطيل الحياة يؤخر تنفيذ الإصلاحات التي وعدت بها الحكومة المتظاهرين، مبينا أن الحكومة بحاجة الى نحو 6 اشهر لتثبت حسن نيتها. 

وقال الحديثي في تصريحات صحفية، إن "لا بديل لتنفيذ مطالب المتظاهرين سوى الحكومة، فان مطلب تعديل الدستور ووضع قانون انتخابات جديد واجراء انتخابات مبكرة يجب أن يتم عبر الحكومة وهذا ما يقوله الدستور".

وأضاف، أن "قطع الطرق وتعطيل الحياة يؤخر تنفيذ الإصلاحات التي وعدت بها الحكومة المتظاهرين ولا يمكن أن ينفذ كل شيء بمنطق كن فيكون لإن كل إجراء يحتاج إلى وقت". 

واشار الى أن "الحكومة تحتاج لفرصة من 4 الى 6 أشهر من الشعب لتثبت حسن نيتها وتلبي المطالب المطروحة".

وتشهد بغداد ومحافظات جنوبية تظاهرات شعبية منددة بالفساد وسوء الخدمات وتطالب بتغيير النظام السياسي في البلاد، انطلقت في 1 تشرين الأول المنصرم، ولاتزال مستمرة حتى الآن، وقد تخللها أعمال عنف أدت إلى مقتل أكثر من 200 شخص وإصابة الآلاف بينهم عناصر أمن.