آخر الأخبار
قائد الحرس الثوري الإيراني: حزب الله سينتصر وجبهات "الشياطين" لن تستطيع هزيمته هزة أرضية بقوة (3،3) في محافظة دهوك الأمن الوطني يحرر مختطف ويلقي القبض على عصابة في ديالى ليوث الرافدين الشبابي يهزم نظيره الفلبيني بهدفين دون رد ارتفاع وتيرة تسجيل الأسلحة في ديالى بنسبة 30% - عاجل

السفارة الامريكية في بغداد تطلق صفارات الانذار كبث تجريبي

سياسة | 6-11-2019, 07:05 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

افاد مصدر أمني، الاربعاء (06 تشرين الثاني 2019)، بأن السفارة الامريكية اطلقت صفارات الانذار، داخل المنطقة الخضراء وسط بغداد.

وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، إن "الصافرات التي اطلقت في السفارة الامريكية ببغداد، كان تشغيلها كبث تجريبي، استعدادا لأ طارئ يحدث خلال الايام المقبلة".

وفي قت سابق، أدانت السفارة الأمريكية لدى بغداد، الاربعاء (6 تشرين الثاني 2019)، قتل وخطف المحتجين العزّل وتهديد حرية التعبير، مؤكدة أنه "لا مستقبلَ للعراق بقمع إرادة شعبه ".

وقالت السفارة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إنّ الولايات المتحدة مهتمة على الدوام وبشدة بدعم عراقٍ آمنٍ ومزدهرٍ وقادرٍ على الدفاع عن شعبه ضد المجاميع العنيفة المتطرفة وردع أولئك الذين يقوضون سيادته وديمقراطيته".

واضاف البيان :"في الوقت الذي يتابع فيه العالم تطور الاحداث في العراق، بات جليًا أن على الحكومة العراقية والقادة السياسيين التفاعل عاجلا وبجدية مع المواطنين العراقيين المطالبين بالاصلاح، فلا مستقبلَ للعراق بقمع إرادة شعبه".

وتابع "نشجب قتل وخطف المحتجين العزّل وتهديد حرية التعبير ودوامة العنف الدائر"، لافتا إلى أنه "يجب أن يكون العراقيون أحراراً لإتخاذ قراراتهم الخاصة بشأن مستقبل بلدهم".