آخر الأخبار
الدفاع السورية تعلن مقتل 5 عسكريين في هجوم إسرائيلي قرب الحدود مع لبنان الذهب والفضة يتجهان لتحقيق مكاسب أسبوعية اعتقال امرأتين متورطتين بعمليات سرقة في ثاني أكبر أسواق ديالى فائق زيدان: ولاية القانون والقضاء هي "ولاية" دستورية وقانونية الصقور تغيب عن الترشح لانتخابات برلمان كردستان لصالح الأحزاب الجديدة

الخزعلي يكشف عن اطراف تشترك بـ"مؤامرة" لإحداث "فتنة" بالعراق

سياسة | 3-11-2019, 14:53 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

كشف الامين العام لعصائب اهل الحق قيس الخزعلي، الاحد، عن اطراف دولية واقليمية وعراقية تشترك بمشروع يهدف الى احداث "فتنة وفوضى" في البلاد.

وقال الخزعلي في مقابلة متلفزة، إن "الطرف الاول يتمثل بامريكا واسرائيل، "مؤكدا ان" الدور الاسرائيلي اقوى من الامريكي في المشروع الذي اعد من اجل جر البلاد الى ساحة من الصراع الداخلي".

واضاف ان "الطرف الثاني يتمثل بالدول الخليجية، ودولة الامارات هي ذات الحضور الاكبر في المشروع".

وتابع ان "احد اهم قادة الاجهزة الامنية في العراق هما جزء من المؤامرة التي هدفها الذهاب بالبلاد الى حالة من الفوضى".

وبين الخزعلي ان "هذه الاطراف تعمل على تجنيد اطراف محلية في العراق لتنفيذ اجندتها عن طريق ثلاث جهات، الاولى منهم العملاء المحليين وهم اشخاص يتمتعون باملاك مالية وخبرات عسكرية من اجل تجنيد "المخربين".

ولفت الى ان "الجهة الثانية تتكون من اشخاص يمتلكون حركات منحرفة وهي الحركات التي يعتقد قسم منها ان الامام المهدي موجود وما يمنع ظهوره مراجع الدين، لذا يخطط هؤلاء لقتل المراجع حتى يظهر الامام وفق اعتقادهم".
وعن الجهة الاخرى، قال انها "من الاشخاص الذين لازالوا ينتمون الى حزب البعث المنحل"، مؤكد ان "انصار الحزب حاضرين بقوة في التظاهرات الاخيرة والدليل على ذلك رفع الاعلام العراقية السابقة".