آخر الأخبار
خبير عراقي يطرح مبدأ "اللا عودة" في لبنان: نحن أمام نفاق أكبر دولة في العالم - عاجل القبض على إرهابي في كركوك طقس العراق.. أجواء خريفية لطيفة صحوة ومعتدلة بأغلب مناطق البلاد الحكيم يوجه دعوة للاهتمام بالمعالم السياحية داخل العراق بابل.. ثلاثة اشقاء بقبضة القوات الأمنية بعد طعنهم شخصا بـ"السكاكين" حتى الموت

قيادي بالتيار الصدري يوجه رسالة الى عبد المهدي: رحيلك لن يحدث اي فراغ جرب وسترى

سياسة | 3-11-2019, 10:58 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

وجه القيادي في التيار الصدري، اسعد الناصري، الاحد 3 تشرين الثاني 2019، رسالة "شديدة اللهجة" الى رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي.

وكتب الناصري في تغريدة له على "تويتر"، وتابعتها (بغداد اليوم)، موجها كلامه الى رئيس الوزراء ان "بريق السلطة، مع خداع البِطانة حفاظاً على مكتسباتهم، تدفع بالمتمسك بها الى الوهم بأنه إذا رحل سيحصل فراغ لن يسده أحد".

وتابع "هذا التصور يتكرر وسمعناه مراراً ممن حكموا العراق، وآخرهم (عادل عبد المهدي)"، ماضياً بالقول "رحيلك مكسب للعراق ولن يحصل أي فراغ، جرب وسترى".

وكان زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر قد رد، الثلاثاء 29/ 10/ 2019، على رسالة وجهها له رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي بخصوص مطالبته باستقالة حكومته فيما طالبه الاخير بالاتفاق مع رئيس تحالف الفتح هادي العامري على اختيار شكل الحكومة الجديدة.

وقال الصدر،  "جواباً على كلام الأخ عادل عبد المهدي، كنت أظن أن مطالبتك بالانتخابات المبكرة فيما حفظ لكرامتك".

وأضاف الصدر: "اما إذا رفضت.. فأنني ادعو الأخ هادي العامري للتعاون من اجل سحب الثقة عنك فوراً، والعمل معاً لتغيير مفوضية الانتخابات وقانونها والاتفاق على إصلاحات جذرية من ضمنها تغيير بنود الدستور لطرحها على التصويت".

وتابع زعيم التيار الصدري، أنه "في حال عدم تصويت البرلمان فعلى الشعب أن يقول قولته.. ارحل".