آخر الأخبار
خبير عراقي يطرح مبدأ "اللا عودة" في لبنان: نحن أمام نفاق أكبر دولة في العالم - عاجل القبض على إرهابي في كركوك طقس العراق.. أجواء خريفية لطيفة صحوة ومعتدلة بأغلب مناطق البلاد الحكيم يوجه دعوة للاهتمام بالمعالم السياحية داخل العراق بابل.. ثلاثة اشقاء بقبضة القوات الأمنية بعد طعنهم شخصا بـ"السكاكين" حتى الموت

مقتل البغدادي يشعل خلافاً داخل داعش.. اقتتال داخلي يوقع قتلى بين ديالى وصلاح الدين

سياسة | 3-11-2019, 06:42 |

+A -A

 بغداد اليوم- ديالى

كشف مصدر أمني في محافظة ديالى، الاحد (03 تشرين الثاني 2019)، عن سقوط قتلى جراء اقتتال داخلي لتنظيم داعش، على الحدود مع صلاح الدين.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، ان "خلايا داعش بعضها ينتمي الى ما يعرف بولاية كركوك وآخر من ولاية ديالى وقع بينهم اقتتال داخلي بسبب خلافات حادة في عمق حوض ناحية (مطيبيجة) على الحدود بين ديالى وصلاح الدين لكنها ضمن حدود الاخيرة".

واضاف، ان "الاقتتال تسبب في وقوع قتلى وفق المعلومات الاولية "، لافتا الى ان "مقتل البغدادي أشعل الكثير من الخلافات الداخلية في تنظيم داعش مؤخرا ".

وكان طيران الجيش استهدف في وقت سابق من اليوم خمسة أهداف تابعة لتنظيم داعش الإرهابي في حوض الميتة على حدود محافظتي ديالى وصلاح الدين.

وأعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في الـ27 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، عن مقتل زعيم داعش بعملية نفذتها القوات الخاصة الأمريكية بمحافظة إدلب شمال غرب سوريا، مشيرا إلى أن البغدادي انتحر عندما كان يحاول الفرار من العسكريين الأمريكيين عبر نفق تحت مخبأه، حيث قتل نفسه و3 من أطفاله بتفجير حزام ناسف.