آخر الأخبار
جلسة انتخاب الرئيس تكشف "مفاجأة من العيار الثقيل": خسارة تقدم "ثلاثية الابعاد"- عاجل غوارديولا يحسم مصيره مع السيتيسينز مجلس الوزراء يعقد جلسة استثنائية لمناقشة جداول الموازنة رئاسة البرلمان حق أنباري.. لماذا يقف "تقدم" ضد هذا الاستحقاق؟- عاجل قائد الحرس الثوري يتحدث عن عملية "الوعد الصادق": ايرانيون شعروا بالقلق من الحرب

نائب عن سائرون: جلسة استضافة عبد المهدي ستكون علنيةً كما أرادها

سياسة | 30-10-2019, 08:18 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

دعا النائب عن تحالف "سائرون"، جمال الفاخر، الاربعاء (30 تشرين الاول 2019)، رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، الى تقديم استقالته والرحيل مع حكومته التي فشلت في خدمة الشعب العراقي، على حد تعبيره.

وقال الفاخر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "تحالف سائرون وبعض الكتل الوطنية، جمعت تواقيع لاستضافة رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي داخل مجلس النواب، وفي جلسة علنية من أجل توضيح موقفه من مطالب الشعب والقوى السياسية له بالرحيل".

وأضاف، أنه "قريباً ستكون الجلسة علنية امام الشعب العراقي كما طالب عبد المهدي، ليكون الشعب على بينة مما يحصل في الاروقة السياسية".

وشدد الفاخر على "ضرورة أن يكون عبد المهدي شجاعاً وقوياً لإعلان استقالته مع حكومته التي فشلت، في تقديم الخدمات وتلبية مطالب الشعب العراقي".

ويأتي ذلك في وقت دعا فيه زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، وعدد من القوى السياسية، رئيس الوزراء الى تقديم استقالته من منصبه، وإجراء انتخابات مبكرة.

ويوم الثلاثاء (29 تشرين الأول 2019)، وجه رئيس الوزراء رسالة الى الصدر، للرد على دعوته لإجراء الانتخابات المبكرة، لكن عبد المهدي دعا الصدر خلال الرسالة إلى أن يتفق مع رئيس تحالف الفتح هادي العامري، على تشكيل حكومة بديلة، من أجل استقالة حكومته.

وتستمر التظاهرات في محافظات الوسط والجنوب العراقي، للتنديد بالواقع الذي تعيشه البلاد منذ 16 عاماً، وانتشار الفساد، وعدم توفر فرص العمل.