آخر الأخبار
جنايات واسط: الإعدام بحق تجار مخدرات وكالة الاستخبارات تطيح بتسعة "إرهابيين" في صلاح الدين الأمن الوطني يفكك شبكة للنصب والإحتيال على حجاج بين الله الحرام اغلاق ثمانية "گراجات" لوقوق ومبيت السيارات في جانبي الكرخ والرصافة الصداع والخرف.. دراسة تكشف علاقتهما بتغير المناخ

صحيفة الصباح الرسمية: جلسة البرلمان اليوم قد تبحث استقالة عبد المهدي

سياسة | 31-10-2019, 02:15 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

قالت جريدة الصباح العراقية الرسمية، الخميس (31 تشرين الأول 2019)، إن جلسة البرلمان اليوم قد تخصص لبحث استقالة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي من منصبه، مشيرة إلى أن مفاوضات تجري بين تحالفي سائرون والفتح بهذا الشأن.

ونقلت الصحيفة عن مصدر قال لها إن "جلسة البرلمان اليوم الخميس قد تخصص لقبول استقالة الحكومة"، مبيناً أن "المفاوضات بين كتلتي "الفتح"، وسائرون"، تجري بهذا الشأن".

من جهته قال النائب عن كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني ديار برواري، إنه من المحتمل أن تشهد الجلسة عرض استقالة الحكومة لان هناك مفاوضات بين كتلة الفتح وسائرون. 

وذكر برواري للصحيفة، أن "الضغط الجماهيري على الحكومة يحتم تقديم استقالتها وهذا مرهون بالمفاوضات الجارية في الاروقة السياسية".

وأضاف أن "قيادات كتلتي الفتح وسائرون تتفاوض لحسم مصير الحكومة".

وكان النائب عن تحالف "سائرون"، جمال الفاخر، قد دعا الاربعاء (30 تشرين الاول 2019)، رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، الى تقديم استقالته والرحيل مع حكومته التي فشلت في خدمة الشعب العراقي، على حد تعبيره.

وقال الفاخر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "تحالف سائرون وبعض الكتل الوطنية، جمعت تواقيع لاستضافة رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي داخل مجلس النواب، وفي جلسة علنية من أجل توضيح موقفه من مطالب الشعب والقوى السياسية له بالرحيل".

وأضاف، أنه "قريباً ستكون الجلسة علنية امام الشعب العراقي كما طالب عبد المهدي، ليكون الشعب على بينة مما يحصل في الاروقة السياسية".

وشدد الفاخر على "ضرورة أن يكون عبد المهدي شجاعاً وقوياً لإعلان استقالته مع حكومته التي فشلت، في تقديم الخدمات وتلبية مطالب الشعب العراقي".