آخر الأخبار
وزير النفط يتحدث عن وحدة الازمرة في مصافي الجنوب واهميتها في تقليل استيراد البنزين راصد جوي يتوقع انقسام المسلمين إلى يومين خلال عيد الأضحى بعد عودته من إيران.. غروسي: لا أملك مفتاح إلغاء العقوبات ونقترب من طريق مسدود مع طهران الرئيس الإيراني: التفاوض أحياناً يحل المشكلة وأحياناً الصواريخ الداخلية توضح بشأن احتراق سيارة بالمنصور: تماس كهربائي لا تحتوي متفجرات

قبيل انعقادها.. نائب عن الحكمة ينفي تضمن جلسة البرلمان اليوم مناقشة إقالة رئيس الوزراء

سياسة | 31-10-2019, 06:03 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

كشف النائب عن تيار الحكمة جاسم البخاتي، الخميس، (31 تشرين الأول 2019) عن ما سيجري داخل مجلس النواب، خلال جلسته المفتوحة المتوقعة اليوم.

وقال البخاتي في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "البرلمان جعل جلسته مفتوحة، وسيتم خلال اليوم القراءة الثانية لمشروع قانون التقاعد الموحد، ومناقشة عامة بشأن التأكيد على الاجراءات السابقة التي اتخذها مجلس النواب وتنفيذها".

وأكد النائب عن تيار الحكمة، أن "جلسة البرلمان، لن تتضمن قضية مناقشة اقالة او استقالة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي".

وكانت جريدة الصباح العراقية الرسمية، قد قالت الخميس (31 تشرين الأول 2019)، إن جلسة البرلمان اليوم قد تخصص لبحث استقالة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي من منصبه، مشيرة إلى أن مفاوضات تجري بين تحالفي سائرون والفتح بهذا الشأن.

ونقلت الصحيفة عن مصدر لم تسمه، أن "جلسة البرلمان اليوم الخميس قد تخصص لقبول استقالة الحكومة"، مبيناً أن "المفاوضات بين كتلتي "الفتح"، وسائرون"، تجري بهذا الشأن".

من جهته قال النائب عن كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني ديار برواري، إنه من المحتمل أن تشهد الجلسة عرض استقالة الحكومة لان هناك مفاوضات بين كتلة الفتح وسائرون.

وذكر برواري للصحيفة، أن "الضغط الجماهيري على الحكومة يحتم تقديم استقالتها وهذا مرهون بالمفاوضات الجارية في الاروقة السياسية".

وأضاف أن "قيادات كتلتي الفتح وسائرون تتفاوض لحسم مصير الحكومة".