آخر الأخبار
جلسة انتخاب الرئيس تكشف "مفاجأة من العيار الثقيل": خسارة تقدم "ثلاثية الابعاد"- عاجل غوارديولا يحسم مصيره مع السيتيسينز مجلس الوزراء يعقد جلسة استثنائية لمناقشة جداول الموازنة رئاسة البرلمان حق أنباري.. لماذا يقف "تقدم" ضد هذا الاستحقاق؟- عاجل قائد الحرس الثوري يتحدث عن عملية "الوعد الصادق": ايرانيون شعروا بالقلق من الحرب

النائب الأول لمحافظ ذي قار يستقيل من منصبه

سياسة | 30-10-2019, 03:11 |

+A -A

بغداد اليوم- ذي قار

أعلن النائب الأول لمحافظ ذي قار، اكرم جودة الزيدي، الأربعاء (30 تشرين الأول 2019)، استقالته من منصبه، لعدم تقديم الحكومة المركزية الحلول الناجعة لحل الأزمة التي تمر بها المحافظة.

وقال الزيدي في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إنه "نظراً للظروف التي يمر بها بلدنا العزيز وعدم تقديم الحكومة المركزية الحلول الناجعة لحل الأزمة أعلن استقالتي من منصب النائب الاول لمحافظ ذي قار ".

وكان أربعة من أعضاء مجلس محافظة النجف، هم علي الشمري، فائز شعبان، عباس العلياوي، ووسام الزجراوي، قدموا استقالتهم، الأحد (27 تشرين الأول 2019) بسبب الاحداث الأخيرة التي رافقت التظاهرات، فيما قدم عضو مجلس ديالى، رعد المسعودي، للسبب ذاته.

وفي اليوم نفسه أعلن النائبان عن تحالف سائرون، رائد فهمي وهيفاء الأمين، استقالتهما من مجلس النواب احتجاجاً على "القمع الوحشي" الذي تعرض له المتظاهرون في ساحة التحرير وسط العاصمة بغداد وبقية المحافظات، لحقتهما استقالة النائب عن كتلة النصر طه الدفاعي.

وكان النائب عن محافظة البصرة، مزاحم التميمي، قدم استقالته (السبت 26 تشرين الأول 2019) من عضوية مجلس النواب.

ومنذ الساعات الأولى من يوم الجمعة (25 تشرين الأول 2019)، شهدت العاصمة بغداد، ومحافظات بابل، الديوانية، ميسان، ذي قار، كربلاء، النجف، المثنى، البصرة، وواسط، تظاهرات شعبية، تضامنا واسنادا للتظاهرات التي اندلعت مطلع الشهر الجاري، ومطالبة بتوفير فرص عمل، واجراء تعديلات دستورية ووزارية.

وتخللت التظاهرات صدامات وحرق للعديد من البنايات الحكومية، والمقرات الحزبية، خلفت سقوط أكثر من 60 قتيلا، وإصابة أكثر من 2000 شخص، من المواطنين والقوات الأمنية.