آخر الأخبار
جلسة انتخاب الرئيس تكشف "مفاجأة من العيار الثقيل": خسارة تقدم "ثلاثية الابعاد"- عاجل غوارديولا يحسم مصيره مع السيتيسينز مجلس الوزراء يعقد جلسة استثنائية لمناقشة جداول الموازنة رئاسة البرلمان حق أنباري.. لماذا يقف "تقدم" ضد هذا الاستحقاق؟- عاجل قائد الحرس الثوري يتحدث عن عملية "الوعد الصادق": ايرانيون شعروا بالقلق من الحرب

نائب عن سائرون: سنجمع التواقيع اللازمة لاقالة عبد المهدي

سياسة | 29-10-2019, 13:38 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد 

أكد النائب عن تحالف سائرون، بدر الزيادي، اليوم الثلاثاء، عزم تحالفه جمع التواقيع اللازمة لإقالة رئيس الوزراء، عادل عبد المهدي، وذلك على خلفية دعوى زعيم التيار الصدري إلى سحب الثقة من عبد المهدي بشكل فوري.

ودعا بدر الزيادي في تصريح صحفي، رئيس الوزراء، إلى "تقديم استقالته بعد تغريدة زعيم التيار الصدري الأخيرة"، مؤكداً عزم سائرون على "جمع التواقيع اللازمة لإقالة عبد المهدي، إذا لم يحضر إلى البرلمان في جلسة الغد".

وأشار النائب عن تحالف سائرون إلى أن نواب كتلته "يواصلون اعتصامهم داخل مجلس النواب".

ورد زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، على رسالة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، فيما دعا العامري للتعاون وسحب الثقة عن الأخير فوراً.

وقال الصدر، في معرض رده على رسالة عبد المهدي، بتغريدة على حسابة الرسمي بموقع "تويتر": "جواباً على كلام الأخ عادل عبد المهدي، كنت أظن أن مطالبتك بالانتخابات المبكرة فيما حفظ لكرامتك".

وأضاف الصدر: "اما إذا رفضت.. فأنني ادعو الأخ هادي العامري للتعاون من اجل سحب الثقة عنك فوراً، والعمل معاً لتغيير مفوضية الانتخابات وقانونها والاتفاق على إصلاحات جذرية من ضمنها تغيير بنود الدستور لطرحها على التصويت".

وتابع زعيم التيار الصدري، أنه "في حال عدم تصويت البرلمان فعلى الشعب أن يقول قولته.. ارحل".