آخر الأخبار
الصداع والخرف.. دراسة تكشف علاقتهما بتغير المناخ أحداث البرلمان "مقصودة".. سياسي يتهم "تقدم " بمنع وصول شخصية من الانبار الى الكرسي- عاجل استقرار على ارتفاع.. أكثر من 145 ألف دينار لكل 100 دولار تركيا ترد على اسرائيل بادلة عن "جرائم حرب" في غزة الحشد الشعبي يشرع بالمرحلة الثانية من "الارياف المحررة".. مصدر يكشف الاهداف المرسومة

نائب بائتلاف العبادي: رسالة عبد المهدي استفزازية وفيها تحدٍ للصدر

سياسة | 29-10-2019, 14:21 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد 

قال رئيس كتلة ائتلاف النصر البرلمانية، النائب عدنان الزرفي، اليوم الثلاثاء، إن رسالة رئيس الوزراء، عادل عبد المهدي، التي وجهها لزعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، كانت استفزازية وفيها تحدٍ للصدر.

وذكر عدنان الزرفي، خلال استضافته في برنامج "وجهة نظر" الذي يقدمه، الدكتور نبيل جاسم، على قناة "دجلة" وتابعته (بغداد اليوم)، أن "طريقة رد عبد المهدي في رسالته الأخيرة على الصدر، طريقة لا تناسب النشاط السياسي في البلاد، الذي يشهد اوضاعاً ملتهبة".

وأضاف الزرفي، أن "رسالة عبد المهدي كانت استفزازية وفيما تحدٍ للصدر، وتأليب الأخير على هادي العامري والعكس صحيح، في وقت تشهد البلاد ثورة حقيقية"، مشيراً إلى أنه "من الخطأ حصر القضية بين شخصيتين في العراق وصناعة حساسية من هذا النوع".

وأكد رئيس كتلة ائتلاف النصر في البرلمان، أن "العراق في الوقت الحالي يحتاج لخطاب ينسجم مع الوضع الراهن"، مبيناً أن "الثورة تحتاج إلى تغيير حقيقي، وليس القاء الحل بساحة كتلتين سياسيتين فقط".

ورد زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، على رسالة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، فيما دعا العامري للتعاون وسحب الثقة عن الأخير فوراً.

وقال الصدر، في معرض رده على رسالة عبد المهدي، بتغريدة على حسابة الرسمي بموقع "تويتر": "جواباً على كلام الأخ عادل عبد المهدي، كنت أظن أن مطالبتك بالانتخابات المبكرة فيما حفظ لكرامتك".

وأضاف الصدر: "اما إذا رفضت.. فأنني ادعو الأخ هادي العامري للتعاون من اجل سحب الثقة عنك فوراً، والعمل معاً لتغيير مفوضية الانتخابات وقانونها والاتفاق على إصلاحات جذرية من ضمنها تغيير بنود الدستور لطرحها على التصويت".

وتابع زعيم التيار الصدري، أنه "في حال عدم تصويت البرلمان فعلى الشعب أن يقول قولته.. ارحل".