آخر الأخبار
جلسة انتخاب الرئيس تكشف "مفاجأة من العيار الثقيل": خسارة تقدم "ثلاثية الابعاد"- عاجل غوارديولا يحسم مصيره مع السيتيسينز مجلس الوزراء يعقد جلسة استثنائية لمناقشة جداول الموازنة رئاسة البرلمان حق أنباري.. لماذا يقف "تقدم" ضد هذا الاستحقاق؟- عاجل قائد الحرس الثوري يتحدث عن عملية "الوعد الصادق": ايرانيون شعروا بالقلق من الحرب

نائب كردي يعلن توقف مفاوضات أربيل وبغداد ويكشف عن اتصالات تتعلق بالموازنة

سياسة | 29-10-2019, 11:38 |

+A -A

بغداد اليوم _ كردستان 

كشف النائب عن الاتحاد الوطني الكردستاني، طه أمين، اليوم الثلاثاء، تأجيل المفاوضات بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان، بسبب التظاهرات التي تشهدها البلاد.

وقال طه أمين، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "زيارة الوفد الكردي إلى بغداد توقفت مرات عديدة بسبب انشغال الحكومة المركزية بأحداث وتلبية مطالب المتظاهرين".

وأضاف أمين، أن "الاتصالات ماتزال تجري، رغم تأجيل الزيارات، للتوصل إلى نتائج بشأن الملفات العالقة، بينها قضية الموازنة والنفط".

وأشار النائب عن الاتحاد الوطني الكردستاني، إلى أن "وفداً من حكومة الإقليم سيكون في بغداد حال انتهاء الازمة الحالية، لآن الوقت يمضي وهنالك مشاكل يجب حلها تتعلق بكركوك وإدارتها والمناطق المتنازع عليها، وقضية النفط والموازنة والأوضاع الأمنية".

وتشهد العاصمة بغداد، وعدد من محافظات البلاد، تظاهرات حاشدة مطالبة بالإصلاح الشامل، انطلقت يوم 1 شهر تشرين الأول الجاري، وتوقفت لأسبوعين، قبل أن تستأنف حشود المتظاهرين الاحتجاج وتحظى بتضامن طلبة الجامعات والمدارس، فضلا عن اعلان نقابة المعلمين العصيان المدني لأربعة أيام.