آخر الأخبار
اعتقال 45 متسللا اجنبيا على حدود السليمانية خلال 200 يوم.. حصيلة واتجاه عمليات "المقاومة الاسلامية العراقية" منذ الطوفان السعودية تختار النجف كوجهة جديدة لرفع الرحلات الجوية مع العراق خارطة أمنية جديدة تدخل حيز التنفيذ في ديالى الميرنغي يضاعف راتب مبابي بحيلة جديدة

وفد كردي يجدد مفاوضات بغداد- أربيل حول الموازنة وتسليم النفط

سياسة | 12-10-2019, 02:55 |

+A -A

بغداد اليوم- كردستان 

أكد عضو برلمان إقليم كردستان عن الحزب الديمقراطي الكردستاني، ريبوار بابكئي، السبت (12 تشرين الأول 2019) استئناف المفاوضات والحوارات بين بغداد وأربيل بعد توقفها بسبب التظاهرات الأخيرة.

وقال بابكئي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إنه "جرى تأجيل زيارة وفد برئاسة وزير الإقليم خالد شواني إلى بغداد الأسبوع الماضي، بسبب أحداث التظاهرات الأخيرة" في بغداد وعدد من المحافظات الأخرى.

وأضاف، أنه "سيتم استئناف الزيارة المتبادلة بين الطرفين، فهنالك وفد من حكومة الإقليم سيزور بغداد خلال الأيام المقبلة لبحث قضايا الموازنة وتسليم النفط ومشاركة أبناء المناطق المتنازع عليها في الانتخابات القادمة".

وأشار إلى أن "وفداً آخر يمثل نواب من اللجنة المالية ولجنة النفط والطاقة في مجلس النواب العراقي سيزور أربيل لإجراء سلسلة لقاءات مع الجهات المختصة تمهيداً لحسم القضايا العالقة وفي مقدمتها قضية الموازنة والنفط".

وكانت تظاهرات غاضبة قد انطلقت في بغداد وعدد من المحافظات، مطلع تشرين الأول الجاري، أدت الى وقوع أكثر من مئة قتيل، و6 آلاف جريح، حيث تم خلالها اتخاذ إجراءات أمنية مشددة، من بينها فرض حظر للتجول في بغداد وذي قار، والديوانية، للمطالبة بتوفير فرص العمل، والخدمات، والقضاء على الفساد.