آخر الأخبار
لتأمين وصول 3 الاف اسرة.. الحشد يطلق خطة "ترميم طرق حمرين" تفاصيل الاتصال بين السوداني ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس شرطة ذي قار تقبض على 4 اشخاص بعد مشاجرة مسلحة لجنة نيابية تكشف أسباب انتشار التلوث البيئي والامراض السرطانية في البصرة "سيول حمرين" تتسبب بنتائج كارثية: تشريد 30 عائلة ونفوق المئات من المواشي

ديالى: نفقد 30 موهبة رياضية نسوية كل عام لثلاثة اسباب

رياضة | 30-09-2019, 05:38 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

قال رئيس نادي شهربان الرياضي في محافظة ديالى لطيف التميمي، الإثنين، 30 أيلول، 2019، إن المحافظة تفقد 30 موهبة نسوية رياضية سنويا.

وذكر التميمي في حديث لـ( بغداد اليوم)، إن "الرياضة النسوية في ديالى وصلت الى مرحلة الانهيار الحقيقي رغم وجود الكثير من المواهب الرياضية في العاب مختلفة خاصة السلة والساحة والميدان وكرة المضرب".

وأضاف، أن "30 موهبة رياضية نسوية تهجر الملاعب والاندية بسبب قلة الدعم وضغط المجتمع وايمان شرائح واسعة بان الرياضة ليس لها مستقبل للانثى في ظل ما يشاهدونه من وضع مؤلم للرياضة في ديالى ككل".

وأشار مدير نادي شهربان الرياضي الى، أن "وضع الرياضة يحتاج الى اعادة نظر في ديالى لانه يمر باسوء مرحلة  في ظل عدم وجود رؤية للدعم المالي وعدم قدرة الكثير من الاندية المشاركة بالبطولات المحلية ناهيك عن انتقال لاعبين من اندية المحافظة الى اندية محافظات بسبب عدم وجود الدعم".

وفي ذات السياق، حذر مكتب حقوق الانسان في ديالى، الجمعة (13 أيلول 2019)، من انهيار الرياضة النسوية داخل المحافظة بسبب شحة الدعم الحكومي.

وقال مدير مكتب حقوق الانسان في ديالى صلاح مهدي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "الدعم الحكومي للرياضة النسوية بكل عناوينها شبه غائب، وإن وجد فهو شحيح للغاية"، لافتاً إلى أن "الرياضة النسوية تقترب من الانهيار بسبب عدم وجود خارطة طريق لدعمها".

واضاف مهدي، أن "خريف الرياضة النسوية في ديالى بدأ منذ سنوات ودفع مواهب وكفاءات للتخلي عن أحلامهن رغم قدرتهن على تحقيق انجازات رياضية كبيرة للبلاد".

وأكمل، أن "واقع الرياضة النسوية من خلال الرصد والمتابعة مزرٍ للغاية والدعم المادي غير متوفر في أغلب الأوقات".