آخر الأخبار
وزير النفط يتحدث عن وحدة الازمرة في مصافي الجنوب واهميتها في تقليل استيراد البنزين راصد جوي يتوقع انقسام المسلمين إلى يومين خلال عيد الأضحى بعد عودته من إيران.. غروسي: لا أملك مفتاح إلغاء العقوبات ونقترب من طريق مسدود مع طهران الرئيس الإيراني: التفاوض أحياناً يحل المشكلة وأحياناً الصواريخ الداخلية توضح بشأن احتراق سيارة بالمنصور: تماس كهربائي لا تحتوي متفجرات

نائب يكشف عن “مافيات” تسلمت رشاوى من دول بسبب تضررها من قرار حكومي ويهدد بفضحها

سياسة | 19-09-2019, 12:28 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد 

كشف النائب عن تحالف الفتح، عبد الأمير تعيبان، اليوم الخميس، عن "مافيات" تسلمت رشاوى من تركيا لرفع الحظر عن استيراد البيض والدجاج، بسبب تضررها من قرار دعم المنتج الوطني، فيما توعد بفضحها.

وقال عبد الأمير تعيبان، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "تركيا وجهت دعوة لعدد من التجار والمافيات السياسية، وسلمتهم 10 مليون دولار كدفعة أولى، مقابل رفع الحظر عن استيراد المنتجات التركية من البيض والدجاج".

وأضاف تعيبان، أن "المبلغ المتبقي اتفقت تركيا على تسليمه لهؤلاء التجار والمافيات، بعد الفتح الجزئي"، متوعداً بالعمل على "فضح هؤلاء الذين يحاولون التلاعب بمقدرات البلاد من اجل مصالح تركيا وغيرها".

وكان تعيبان، قد خاطب رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي، اليوم الخميس، قائلا، إن "دعم المنتج الوطني في قطاع الزراعة واجب وطني ودستوري حسب ما نصت عليه موازنة 2019 بدعم هذا القطاع".

وحذر، في تغريدة بحسابه على موقع "تويتر" من "مافيات استلمت رشاوي هائلة من دول تضررت من ايقاف استيراد البيض والدجاج"، مهدداً بـ"فضح كل من يحاول ان يبيع ويشتري بمقدرات البلد من اجل مصالح دول".