آخر الأخبار
أوروبا تسحب ترخيص لقاح كورونا من أسترازينيكا لاعب دولي يتعرض لهجوم بـ "التيزاب" السوداني يترأس الاجتماع الدوري للمجلس الوزاري للأمن الوطني جداول الموازنة.. غموض في مصيرها والبرلمان بالانتظار مع انقضاء ثلث العام وعد برلماني جديد بعقد جلسة انتخاب رئيس البرلمان قريبًا.. لماذا هذه المرة مختلفة؟

التحالف الدولي يهدد باجراء عقابي غير مسبوق بحق قوات البيشمركة الكردية

أمن | 1-09-2019, 05:09 |

+A -A

بغداد اليوم - خاص

كشف مصدر مطلع، الأحد، 01 أيلول، 2019، عن وجود تهديدات من قبل التحالف الدولي وخاصة من قبل المانيا والولايات المتحدة بقطع المساعدات عن قوات البيشمركة في حال لم يتم توحيد تلك القوات تحت مظلة واحدة.

وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، إن "التحالف الدولي أوصل رسالة لحكومة إقليم كردستان مفادها أن التحالف سيقوم بقطع المساعدات المالية والعسكرية والتدريبات التي تلقاها البيشمركة في حال لم يصوت برلمان الاقليم على قانون توحيد البيشمركة".

وتنقسم قوات البيشمركة الى قسمين قوات 70 وهي مرتبطة بالاتحاد الوطني الكردستاني وقوات 80 وهي قوة مرتبطة بالحزب الديمقراطي الكردستاني.

بدوره أكد عضو برلمان اقليم كردستان إدريس شعبان، أن "برلمان الاقليم سيتجه للتصويت على قانون توحيد قوات البيشمركة".

وقال شعبان في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "الكرة بملعب الاتفاقات السياسية بين حزبي الاتحاد الوطني والحزب الديمقراطي على صياغة وآلية معينة ليتم إقرار القانون والذي سيضمن التعامل مع قوة موحدة تكون تحت مظلة رئيس إقليم كردستان بصفته قائدا عاما للقوات المسلحة داخل الإقليم".

وأعترف شعبان، "بوجود ضغوط من التحالف الدولي على برلمان وحكومة الإقليم ومطالبات مستمرة بإقرار القانون".