آخر الأخبار
تعليق سياسي عراقي على حادثة اختفاء الرئيس الايراني: كل شيء وارد بينها الفعل المدبر تركيا تعلن نيتها ارسال "مروحية مزودة بنواظير ليلية" للمساعدة في البحث عن رئيسي معمل "أسمنت السماوة" مصدر تلوث بيئي كبير لا أحد يستطيع إيقافه ! اوامر عليا بحسم تسمية القوة المكلفة بحماية اشهر ابار الغاز شرق العراق الاشتباك الرابع لسرايا السلام في اسبوع.. اصابة مدنيين وشرطة وحرق منزل بنزاع في العبيدي

حماس: المقابر الجماعية دليل على وحشية الاحتلال

عربي ودولي | 8-05-2024, 19:06 |

+A -A

بغداد اليوم -  متابعة

اكدت حركة حماس، اليوم الاربعاء (8 آيار 2024)، ان اكتشاف المقابر الجماعية الجديدة هو دليل على الوحشية التي اقترفها جيش الاحتلال المجرم في عدوانه الممنهج على الشعب الفلسطيني.

وقالت الحركة في بيان، اطلعت عليه "بغداد اليوم"، ان "إعلان وزارة الصحة في غزة عن اكتشاف 7 مقابر جماعية داخل مستشفيات قطاع غزة حتى الآن، آخرها الإعلان عن مقبرة جماعية جديدة في مستشفى الشفاء، وهي الثالثة في نفس المستشفى، هو دليل جديد على الوحشية التي اقترفها جيش الاحتلال المجرم في عدوانه الممنهج على شعبنا وعلى القطاع الطبي بهدف تدمير مقوّمات الحياة لتحقيق مخطط الإبادة والتهجير".

واضافت، إن "توالي اكتشاف هذه المقابر الجماعية في المستشفيات والتي انتشلت الطواقم الطبية منها جثامين 520 شهيداً حتى الآن، يستدعي من المجتمع الدولي والأمم المتحدة اتخاذ كافة الإجراءات التي توقف هذا العدوان الوحشي على شعبنا والتي فاقت فظاعته حدود التصور الآدمي".

وطالب البيان: "الهيئات الحقوقية الدولية وكافة المؤسسات المعنية بتوثيق هذه الجرائم، ورفعها إلى محكمة الجنايات الدولية وغيرها من المحاكم المختصة لمحاسبة هذا الكيان المارق وقادته المجرمين".