آخر الأخبار
اعتقال 45 متسللا اجنبيا على حدود السليمانية خلال 200 يوم.. حصيلة واتجاه عمليات "المقاومة الاسلامية العراقية" منذ الطوفان السعودية تختار النجف كوجهة جديدة لرفع الرحلات الجوية مع العراق خارطة أمنية جديدة تدخل حيز التنفيذ في ديالى الميرنغي يضاعف راتب مبابي بحيلة جديدة

فتح باب الترشيح لمنصب محافظ ذي قار.. تعرف على أقرب المرشحين لخلافة الناصري

سياسة | 3-08-2019, 10:23 |

+A -A

بغداد اليوم _ ذي قار

كشف مصدر في مجلس محافظة ذي قار، اليوم السبت، أن اجتماعات موسعة تجري بين الكتل السياسية في المجلس للاتفاق على تمرير أحد مرشحي إئتلاف دولة القانون لمنصب المحافظ، الذي سيفتح باب الترشيح له في اليومين المقبلين.

وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، إن "مجلس محافظة ذي قار سيفتح باب الترشيح لمنصب المحافظ يوم غد الأحد أو يوم الاثنين وحتى انتهاء عطلة العيد".

وأضاف المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه، أن "الكتل السياسية في المحافظة لازالت تجري اجتماعات موسعة ومكثفة"، مبينا أن "اتفاق هذه الكتل يمضي باتجاه أحد مرشحي ائتلاف دولة القانون للمنصب، وهم عضوي مجلس المحافظة حسن الوائلي وحسين سند".

وكان مجلس محافظة ذي قار قد صوت، في 26 حزيران الماضي، على إقالة المحافظ يحيى الناصري وإلزامه بعدم اتخاذ أي قرار بإعفاء أو إقالة أي مسؤول، وذلك عقب تصويته في جلسة سابقة عقدت في اليوم ذاته، على عدم القناعة بأجوبة الناصري عن 26 سؤالا طرحت غيابيا في الجلسة، قبل أن يعلن الناصري، في 9 تموز المنصرم، تقدمه طعنا رسميا أمام المحكمة الإدارية بقرار اقالته.