آخر الأخبار
السوداني يوجه باستقبال لاعبي المنتخب الأولمبي في مطار بغداد وتكريمهم بالقصر الحكومي السيول تجرف 3 أطفال بنينوى والنجدة تنتشل جثتي اثنين منهم في دجلة الكشف عن أسباب استبدال الشركة الاستشارية الإيطالية لطريق التنمية في العراق في ليلة واحدة.. الداخلية تعتقل 110 مخالفين أجانب و 22 متهمًا بعملية "سبع قصور والبساتين" القبض على شخصين يدعمان مفارز داعش في سامراء

تحالف الصدر يطالب بكشف أسماء صحفيين عراقيين زاروا اسرائيل ويطالب بمحاكمتهم

سياسة | 22-07-2019, 07:17 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

طالب جمال الفاخر النائب عن تحالف سائرون المدعوم من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الإثنين، 22 تموز، 2019، الجهات الرقابية والقضائية في البلاد بتعقب اسماء الصحفيين العراقيين الذين يعتزمون زيارة اسرائيل او الذين زاروها بالفعل والكشف عن هوياتهم من اجل محاكمتهم .
وقال الفاخر في حديث خص به (بغداد اليوم)، إن "القانون العراقي يحظر التعامل مع الكيان الصهيوني القاتل للشعوب ومغتصب الحقوق". 
وأضاف، أن "زيارة الصحافيين العراقيين الى اسرائيل تعد خرقا للقانون، بالتالي المطلوب الكشف عن هوية هؤلاء الصحفيين وتقديمهم الى القضاء وفق القانون". 
وأعلنت وزارة الخارجية الإسرائيلية أن وفدا يضم ستة صحفيين عرب، بينهم سعوديون وعراقيون، سيزور إسرائيل الأسبوع المقبل.
وأكدت الوزارة في بيان، أن "الصحفيين سيزورون تل أبيب والقدس وشمال إسرائيل ومناطق أخرى، وسيلتقون نوابا في الكنيست ومسؤولين في الوزارة وأكاديميين".
وذكرت الوزارة أن "هذه الزيارة تهدف إلى إطلاع الصحفيين على مواقف إسرائيل إزاء مسائل دبلوماسية (دون تحديدها) والمجتمع الإسرائيلي".
ولم تكشف الوزارة عن أسماء الصحفيين، لكنها أشارت إلى أن هذه هي المرة الأولى التي يصل فيها الأراضي الإسرائيلية صحفيون من السعودية والعراق.
وتبذل إسرائيل في السنوات الأخيرة جهودا ملموسة من أجل تطبيع علاقاتها مع بعض الدول العربية، وبالأخص الخليجية.