آخر الأخبار
الخدمات النيابية: الاهتمام الحكومي ببغداد سيجعلها من أجمل عواصم المنطقة - عاجل ضبط 27 حاوية مخالفة لشروط قانون الكمارك في ام قصر مقتل مراهقة برصاصة "ثارت فجأة" خلال مشاجرة مع والدها وعمها في بغداد الكويت.. مرسوم أميري لتشكيل الحكومة الجديدة من 13 وزيراً بالوثيقة.. التربية توجه بأرشفة درجات الطلبة لسببين

الأمطار قد تتجاوز الـ 30 ملم.. 13 منطقة حدودية شرقي العراق تدخل الإنذار

محليات | 28-04-2024, 11:30 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

اكد مسؤول حكومي، اليوم الأحد (28 نيسان 2024)، بان 13 منطقة حدودية شرق العراق تتهيأ مبكرا لمنخفض جوي ماطر.

وقال قائممقام قضاء مندلي بالوكالة مازن الخزاعي لـ "بغداد اليوم"، ان "مندلي و13 منطقة حدودية اخرى شرق العراق بشكل عام تتهيأ لمنخفض جوي وفق تاكيدات الانواء الجوية واشعاراتها المتكررة والذي سيبدا يوم الاربعاء القادم"، مضيفا بأن "كل التوقعات بان معدل الامطار سيزيد عن 30 ملم ما يعني بان تدفق السيول الجارفة واردة جدا"، لافتا الى ان "خلية الازمة اتخذت الاحتياطات المناسبة وتم ابلاغ القرى الحدودية بالحيطة والحذر للاجواء بعد الاربعاء تحسبا لاي طارى"، لافتا الى ان "جميع الوديان الحدودية مفتوحة وهي قادرة على استيعاب اي موجات فيضانية فيما لو كانت الامطار غزيرة وتجاوزت كل التوقعات".

واشار الى ان "جميع الوحدات الادارية ومنها مندلي تتابع بشكل مباشر التطورات المناخية مع الانواء من خلال اشعاراتها والبيانات مع تحديد مناطق كثافة هطول الامطار من اجل التحرك  لاحتواء اي موقف طارى مبكرا".

يذكر ان مختصون الانواء الجوية اكدوا تأثر العراق بأجواء باردة سيتأثر بها العراق، تسبب غزارة في الأمطار تبدأ من ليلة 29 من الشهر الحالي وتنتهي يوم الثالث من الشهر المقبل، وتكون غزارة الأمطار يوم 2 ايار المقبل، في المناطق الوسطى والجنوبية وخاصة في البصرة، وايضا ستتأثر بها المناطق الشمالية".

وتشير خرائط الطقس الى حالة جوية غزيرة وشديدة من الامطار مطلع الشهر المقبل، فيما يصفها بعض خبراء الطقس بانها تاريخية نظرا لشدتها مقارنة بالوقت الذي ستحدث فيه مطلع الشهر الخامس مقارنة بالسنوات الماضية.