آخر الأخبار
تزاحم المرشحين لمنصب محافظ ديالى.. القوى السنية ترمي ورقتها بعد دولة القانون-عاجل 15 شركة تتزاحم على مشروع تحويل النفايات لكهرباء ببغداد بعد غيابه لأشهر.. راصد الزلازل يظهر بتنبيه جديد اعتقال 45 متسللا اجنبيا على حدود السليمانية خلال 200 يوم.. حصيلة واتجاه عمليات "المقاومة الاسلامية العراقية" منذ الطوفان

النجيفي يرد على المالكي بشأن انسحاب الجيش من الموصل لأسباب “طائفية“

سياسة | 12-07-2019, 09:49 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

رد محافظ نينوى الأسبق اثيل النجيفي، الجمعة، على رئيس الوزراء الأسبق نوري المالكي بخصوص انسحاب قوات الجيش من الموصل في حزيران عام 2014، لأسباب "طائفة".  

وكتب النجيفي على صفحته الرسمية في "فيسبوك"، منشورا تابعته (بغداد اليوم)، جاء فيه "المالكي يقول الجيش انسحب من الموصل لأسباب طائفية لانه (سني)".

وأضاف "كلمة (سني) نحكي بيها بعدين.. لكنه يعترف بالانسحاب لأسباب طائفية... بس الظاهر كان خايف يجرح مشاعر السنة ولهذا لم يفتح تحقيق ولم يحاسب اي ضابط منهم".

وكان زعيم ائتلاف دولة القانون ورئيس الوزراء الأسبق نوري المالكي، اكد في حديث متلفز، امس الخميس، ان انسحاب الجيش من الموصل عام 2014 لان 90% منه من السنة، موضحا ان "هناك حركة رتبت عملية الانسحاب".

واشار المالكي الى ان "الذين كانوا يشكلون حاضنة للارهاب القادم من الخارج، الان تركوا هذا العمل لانهم لم يكسبوا شيئا بل اضروا انفسهم واهليهم ومناطقهم"، لافتا الى ان "قضية سيطرة الارهاب على مدينة في المستقبل فهو مستحيلا".