آخر الأخبار
تزاحم المرشحين لمنصب محافظ ديالى.. القوى السنية ترمي ورقتها بعد دولة القانون-عاجل 15 شركة تتزاحم على مشروع تحويل النفايات لكهرباء ببغداد بعد غيابه لأشهر.. راصد الزلازل يظهر بتنبيه جديد اعتقال 45 متسللا اجنبيا على حدود السليمانية خلال 200 يوم.. حصيلة واتجاه عمليات "المقاومة الاسلامية العراقية" منذ الطوفان

الاحتمال الوحيد لتتويج الشرطة بدرع الدوري الكروي اليوم وقبل ثلاث جولات من المنافسة

رياضة | 9-07-2019, 03:42 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

تقام اليوم الثلاثاء ، مباراتان مهمتان في الجولة 35 من منافسات دوري الكرة الممتاز، ومن خلالهما سيتم تحديد هوية البطل والوصيف في المنافسة، فيما سيكون هناك احتمال وحيد سيتوج الشرطة بدرع الدوري قبل ثلاث جولات من المنافسة.

المباراة الاولى ستقام عند الساعة الخامسة في النجف، بين النحف والشرطة، والثانية الساعة الثامنة في بغداد على ملعب الشعب بين الزوراء والجوية.

 الشرطة لعب 34مباراة وحصد 85 نقطة وفي المركز الاول، اما الجوية فله 34 مباراة و 78 نقطة والمركز الثاني والزوراء أجرى 34 مباراة وحصيلته 58 نقطة والمركز الثالث

اما النجف لعب 34 مباراة و 38 نقطة وبالمركز 15 .

وهناك عدة احتمالات تتحكم فيها نتيجتي المباراتين لتحديد هوية البطل والوصيف:

اولا: فوز الشرطة على النجف وفوز الجوية على الزوراء يعني ان الشرطة 88 نقطة والجوية 81 نقطة، وبذلك سيستمر التنافس لجولة اخرى والشرطة يحتاج لفوز اخر للتتويج .

ثانيا: فوز الشرطة على النجف وتعادل الجوية والزوراء سيكون رصيد الشرطة 88 والجوية 79 ويحتاج الشرطة لنقطة واحدة للتتويج .

ثالثا: فوز الشرطة على النجف وفوز الزوراء على الجوية يعني ان الشرطة 88 والجوية 78 نقطة، وهذا هو الاحتمال الوحيد الذي يتوج الشرطة اليوم الثلاثاء، بطلا للدوري حتى لو خسر مبارياته الثلاث المتبقية.

رابعا: تعادل الشرطة مع النجف وفوز الجوية على الزوراء سيكون رصيد الشرطة 86 والجوية 81 ، والمتبقي 3 جولات بعدها،اي ان الشرطة يحتاج الى 5 نقاط للتتويج.

خامسا: تعادل الشرطة مع النجف وتعادل الجوية والزوراء يعني ان الشرطة 86 والجوية 79

والفارق يبقى 7 نقاط والشرطة يحتاج الى 3 نقاط للتتويج.

سادسا: تعادل الشرطة مع النجف وفوز الزوراء على الجوية يعني ان الشرطة 86 والجوية 78

والشرطة يحتاج الى نقطتين للتتويج .

سابعا : فوز النجف على الشرطة وفوز الجوية على الزوراء سيكون رصيد الشرطة 85 والجوية 81، وبذلك تشتد المنافسة وبتقلص الفارق الى 4 نقاط والشرطة سيحتاج للفوز في مباراتين من اصل 3 للتتويج.

ثامنا: فوز النجف على الشرطة وتعادل الجوية والزوراء يعني ان الشرطة 85 والجوية 79

والشرطة يحتاج الى اربعة نقاط في الجولات الثلاث المقبلة للتتويج .

تاسعا: فوز النجف على الشرطة وفوز الزوراء على الجوية يعني ان الشرطة 85 والجوية 78 والشرطة يحتاج الى 3 نقاط فقط للتتويج.