آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

الامن النيابية: اسرائيل هي المسؤولة عن استهداف المصالح الاميركية في العراق بالصواريخ

سياسة | 19-06-2019, 05:25 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

كشف عضو لجنة الأمن والدفاع في البرلمان النائب كريم عليوي، الأربعاء، 19 حزيران، 2019، عن الجهة التي قال انها هي من تستهدف المصالح الاميركية في العراق بـ"الصواريخ".
وقال عليوي، لـ(بغداد اليوم)، إن "هذا الاستهداف تنفذه جهات تريد ضرب الاستقرار في العراق، وتأجيج الوضع في المنطقة".
وبين أن "من يقف وراء عملية القصف الصاروخي على المصالح الاميركية في العراق، هي اسرائيل، حتى تتحجج أمريكا بان قواتها تم استهدافها في العراق، ليكون لها حجة في شن حرب على ايران".
وأكد عليوي أنه "ليس لفصائل المقاومة العراقية او الحشد الشعبي دور بعمليات القصف الصاروخي، ضد المصالح الأمريكية، فهذا القصف ضمن مخطط أمريكي – اسرائيلي".
وسقط، الأربعاء 19 حزيران 2019 ، صاروخ كاتيوشا على شركة اكسون موبيل النفطية الأميركية في البصرة، وفيما تسبب باصابتين لعاملين عراقيين وفق معلومات أولية، أعلنت الشركة أنها ستجلي عشرين من موظفيها إثر الحادثة. 
وفي وقت متأخر من يوم الاثنين 17 حزيران 2019، أعلنت خلية الاعلام الامني سقوط عدة صواريخ على معسكر التاجي شمال بغداد.
وكانت الولايات المتحدة حذرت رعاياها في العراق، وطلبت السفارة الأميركية في بغداد من موظفيها غير الأساسيين المغادرة، إثر تصاعد التوتر بين الولايات المتحدة وإيران على خلفية معلومات أمنية استخباراتية أفادت في وقت سابق باحتمال حصول تهديد إيراني للقوات الأميركية في المنطقة بحسب المسؤولين الاميركيين انفسهم.