آخر الأخبار
موسم الحصاد في ديالى يحقق مفاجئة غير متوقعة: تجاوزنا مرحلة "الاكتفاء الى الفائض"- عاجل هل يكرر مبابي ما فعله سابقًا ويوجه ضربة القرن للميرنغي؟ البرلمان يصوت على اضافة "قانون الأمن الوطني" ضمن جدول أعمال جلسة اليوم جامعة إيرانية تنتصر لغزة وتفتح أبوابها للطلبة المفصولين في أمريكا وأوروبا القبض على 149 متهمًا بالإرهاب وتاجر مخدرات ومبتزّ إلكتروني خلال الشهر الحالي

الحكيم يتسلم اوراق السفير الاميركي الجديد في بغداد

سياسة | 9-06-2019, 08:34 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

قدم السفير الامريكي الجديد لدى العراق، ماثيو تيولر، الأحد (9 حزيران 2019) اوراق اعتماده لوزير الخارجية العراقي، محمد علي الحكيم.

وذكر بيان لوزارة الخارجية، تلقته (بغداد اليوم)، أن "وزير الخارجيَّة محمد علي الحكيم تسلّم نسخة من أوراق اعتماد ماثيو تيولر سفير الولايات المتحدة الأمريكيّة لدى بغداد".

وأضاف البيان، أن "الجانبين أجريا مُحادَثات عن سُبُل الارتقاء بالعلاقات الثنائيَّة بين البلدين، وأهمّية تعزيز فرص التعاون على مختلف الصُعُد بما يُلبِّي طموح الشعبين".

وأكّد الوزير، بحسب البيان، "استعداد وزارة الخارجيَّة لتوفير كلِّ الظروف التي تُمكِّنه من أداء مهامِّه على أكمل وجه"، مُتمنياً له "النجاح، والتوفيق في عمله".

وكان مجلس الشيوخ قد صادق، الجمعة  (17 ايار 2019) على ترشيح الرئيس دونالد ترامب لماثيو تيولر سفيرا للولايات المتحدة في بغداد.

وكان تيولر يشغل منصب السفير الأميركي في اليمن لخمس سنوات، قبل أن يترك منصبه منذ أيام قليلة ليستعد لمنصبه الجديد، في وقت تتصاعد فيه وتيرة التوتر بين الولايات المتحدة وإيران المجاورة للعراق.

وطلبت الولايات المتحدة الأربعاء (15 أيار 2019) من موظفيها غير الأساسيين مغادرة سفارتها في بغداد بسبب تهديد "وشيك"، قالت إن مصدره فصائل عراقية مرتبطة بإيران.