آخر الأخبار
معهد بريطاني: المالكي نجح "بتفتيت" البيت السياسي السني عبر المشهداني اعلامي افغاني يكشف لـ"بغداد اليوم" هوية السياح الأجانب المقتولين في هجوم افغانستان ازمة وقود وشيكة بسبب اضراب الصهاريج وفشل خطط شركة توزيع المنتجات النفطية جدل في إيران بشأن تعطيل السبت.. مرجع دين: علامة على هيمنة الثقافة الغربية الصدر: شتان بين الغدير والعطلة التي يطالبون بها امامها

جامعة إيرانية تنتصر لغزة وتفتح أبوابها للطلبة المفصولين في أمريكا وأوروبا

عربي ودولي | 30-04-2024, 15:11 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

أبدت جامعة مدينة شيراز الحكومية جنوب إيران، اليوم الثلاثاء (30 نيسان 2024)، استعدادها لقبول الطلاب المفصولين من الجامعات الأمريكية والأوروبية في ظل استمرار احتجاجهم تضامناً مع الشعب الفلسطيني ورفضاً للكيان الإسرائيلي.

وذكر رئيس جامعة شيراز "محمد مؤذني" في بيان صحفي نشره الموقع الرسمي للجامعة واطلعت عليه "بغداد اليوم"، إن "رئاسة الجامعة وافقت على منح الطلاب المفصولين من الجامعات الأوروبية والأمريكية مقاعد دراسية مجانية".

وقال مؤذني "يمكن للطلاب وحتى الأساتذة الذين تم فصلهم أو تهديدهم بالفصل مواصلة دراستهم في جامعة شيراز"، منوهاً أن "الجامعات الأخرى في شيراز ومحافظة فارس مستعدة أيضًا لقبول الطلاب المفصولين من أمريكا وأوروبا".

وأعلنت صحيفة واشنطن بوست، في تقرير لها عن "أكبر رد شرطة على الأنشطة التي شهدتها الجامعات في السنوات الأخيرة" ضد احتجاج الطلاب على جرائم النظام الصهيوني في غزة، عن عدد الاعتقالات لأكثر من 900 شخص خلال الأيام العشرة الماضية.

وبحسب الصحيفة، فإن قمع المتظاهرين في جامعة كولومبيا في نيويورك أثار موجة من النشاط في الجامعات في جميع أنحاء الولايات المتحدة، والتي أدت، وفقا لآخر التقارير، إلى اعتقال أكثر من 900 شخص.

وفي جميع أنحاء الولايات المتحدة، حاول قادة الجامعات -وفشلوا إلى حد كبير- قمع الاحتجاجات، التي شهدت غالبًا تدخلًا عنيفًا من الشرطة، حيث أظهرت مقاطع فيديو من ولايات مختلفة مئات الطلاب - وحتى أعضاء هيئة التدريس - تم اعتقالهم بالقوة. ويطالب المتظاهرون بالعفو عن الطلاب وأعضاء هيئة التدريس الذين تمت معاقبتهم أو فصلهم بسبب احتجاجهم.

ونظم طلاب الجامعات الإيرانية خلال اليومين الماضيين وقفات احتجاجية داعمة للحراك الطلابي في الولايات المتحدة والدول الأوروبية مثل فرنسا وألمانيا وبريطانيا.