آخر الأخبار
وزير النفط يتحدث عن وحدة الازمرة في مصافي الجنوب واهميتها في تقليل استيراد البنزين راصد جوي يتوقع انقسام المسلمين إلى يومين خلال عيد الأضحى بعد عودته من إيران.. غروسي: لا أملك مفتاح إلغاء العقوبات ونقترب من طريق مسدود مع طهران الرئيس الإيراني: التفاوض أحياناً يحل المشكلة وأحياناً الصواريخ الداخلية توضح بشأن احتراق سيارة بالمنصور: تماس كهربائي لا تحتوي متفجرات

القبض على شخصين يروجان المخدرات بطريقة إحترافية في المثنى

أمن | 15-05-2019, 13:00 |

+A -A

بغداد اليوم _ المثنى 

أعلنت قيادة شرطة محافظة المثنى، اليوم الأربعاء، القبض على شخصين يروجان المخدرات بطريقة احترافية داخل المحافظة.

وذكرت قيادة الشرطة، في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، أن "القيادة ومن خلال ممارستها لأعمالها ومهامها الموكلة إليها في ضبط الحدود الإدارية لمحافظة المثنى، وتفتيش العجلات والأشخاص الداخلة والخارجة من وإلى المحافظة، وبناءً على معلومات كافية ودقيقة، تمكنت مديرية شؤون السيطرات والطرق الخارجية في سيطرة السايلو جنوب المحافظة من القبض على المتهمين (ح.ح.ع) و (ح.ع. د)".

وأضاف البيان، أن "المتهمين ضبط بحوزتهم (16) قطرة نوع (ميدرابيد) ويقومون ببيع وترويج مخدرات داخل مدينة السماوة"، مشيراً إلى أن "المتهمين تم تسليمهم إلى جهة الاختصاص لمديرية مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية في المحافظة، وتم إجراء التحقيق الاصولي معهم وتدوين أقوالهم ابتدائياً".

وتابع، أن "المتهمين اعترفا بتورطهم ببيع وترويج القطرات المخدرة، وبأن القطرة تستخدم لمخدرات عن طريق الأنف والفم والاستنشاق حيث أنها مخصصة للعين وتكون خطرة جدا وتسمى بمادة الهيروين الأسود، ويتم شراءها من الصيدليات خارج المحافظة".

ولفت بيان قيادة الشرطة، إلى أنه "تم تصديق أقوال المتهمين قضائيا من قبل قاضي التحقيق المختص، وتم توقيفهم وفق أحكام المادة (28) من قانون المخدرات وإحالتهما إلى المحاكم المختصة لينالا جزاءهم العادل بموجب القانون العراقي المعدل".

وبحسب البيان، "شكلت قيادة الشرطة فريق عمل برئاسة قائد شرطة المثنى اللواء سامي سعود جفات وعضوية العميد رحيم  مدير مكافحة المخدرات وضباط قسم المخدرات، وأصدرت أوامر قضائية من المحكمة المختصة بإلقاء القبض على أصحاب الصيدليات التي يقومون ببيع هكذا مواد خطرة وتستخدم من قبل ضعفاء النفوس في التخدير".