آخر الأخبار
اللجنة العليا للإعمار والاستثمار توافق على انشاء عدد من المشاريع حماس: المقابر الجماعية دليل على وحشية الاحتلال أوروبا تسحب ترخيص لقاح كورونا من أسترازينيكا لاعب دولي يتعرض لهجوم بـ "التيزاب" السوداني يترأس الاجتماع الدوري للمجلس الوزاري للأمن الوطني

حقوق الانسان في ديالى: حادثة الاشتباك مع مروجي المخدرات هي الأولى من نوعها منذ 16 عاماً

محليات | 17-04-2019, 07:35 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

 أكد مكتب حقوق الانسان في محافظة ديالى، الأربعاء، 17 نيسان، 2019، بأن حادثة الاشتباك مع مروجي المخدرات والتي تمت الثلاثاء هي الاولى من نوعها منذ 16 عاما.

وقال مدير مكتب حقوق الانسان في ديالى صلاح مهدي في حديث لـ(بغداد اليوم)، ان "اشتباك اثنين من مروجي المخدرات مع مفرزة للشرطة في جلولاء (70 كم شمال شرق بعقوبة) مساء أمس، بالاسلحة النارية ورمي رمانة مساء يوم امس اسفرت فيما بعد عن اصابة مقدم، هو الحادث الاول من نوعه في ديالى منذ 16 عاما".

واضاف مهدي، ان "خطر المخدرات موجود في ديالى وتم رصده والتحذير من تداعياته وحادثة الامس تبين  ضرورة انهاء خلايا وشبكات المخدرات"، داعيا الى "ضرورة التحقيق في كيفية حصول المروجين على الاسلحة".

وكانت شرطة ديالى اعلنت مساء يوم امس عن اصابة ضابط برتبة مقدم، اثناء عملية مطاردة اثنين من مروجي المخدرات، حصل تبادل اطلاق معهما ورمي رمانة يدوية في محاولة منهما للهروب قبل اعتقالهما.