آخر الأخبار
وزير النفط يتحدث عن وحدة الازمرة في مصافي الجنوب واهميتها في تقليل استيراد البنزين راصد جوي يتوقع انقسام المسلمين إلى يومين خلال عيد الأضحى بعد عودته من إيران.. غروسي: لا أملك مفتاح إلغاء العقوبات ونقترب من طريق مسدود مع طهران الرئيس الإيراني: التفاوض أحياناً يحل المشكلة وأحياناً الصواريخ الداخلية توضح بشأن احتراق سيارة بالمنصور: تماس كهربائي لا تحتوي متفجرات

الصادقون تتهم حكومات دول عربية بالعمالة: أعطت الضوء الأخضر لقرار ترامب حول الجولان

سياسة | 25-03-2019, 15:25 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

اتهمت كتلة الصادقون النيابية، الاثنين (25 اذار 2019)، أنظمة وحكومات دول عربية، بالعمالة لإسرائيل، وإعطاء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الضوء الأخضر لإعلان قراره الأخير بشأن الجولان السورية.

وقال القيادي في الكتلة، حسن سالم، في بيان له، إن "قرار الارعن ترامب بسيادة الكيان الصهيوني على الجولان تحدي واستهتار صارخ للأعراف والقوانين الدولية".

وأضاف، أن "ترامب والكيان الصهيوني لم يتخذوا مثل هذا القرار لولا وجود ضوء اخضر من بعض الانظمة والحكومات العميلة لأمريكا والكيان الصهيوني وعلى رأسها سلطات ال سعود التي هي الاداة الحقيقية لأمريكا والكيان الصهيوني لمحاربة الشعوب المقاومة".

واكد سالم انه "يتحتم على الجامعة العربية ومجلس الامن ان لا يقف صامتاً أمام هذا الموقف الجائر والموافق على احتلال الاوطان والشعوب".

ووقع الرئيس الأميركي دونالد ترامب في وقت سابق من، اليوم الاثنين، على إعلان اعتراف بلاده بسيادة إسرائيل على الجولان السوري المحتل.

وقال ترامب، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في البيت الأبيض بواشنطن، تابعته (بغداد اليوم)، إن "الوجود الإيراني في الجولان يشكل خطرا على إسرائيل"، مبيناً أن "من حق إسرائيل الدفاع عن نفسها ضد الوجود الإيراني في سوريا".

وأضاف ترامب، أن "الوقت قد حان للاعتراف الكامل بالسيادة الإسرائيلية على الجولان".

وتابع ترامب، "هزمنا داعش، وانسحبنا من الاتفاق النووي البشع من إيران"، لافتاً الى أن "واشنطن فرضت أقسى العقوبات ضد إيران، وسنوقف الديكتاتورية الإيرانية".