آخر الأخبار
ماحقيقة اغتيال "فاشينستا" وسط بغداد؟ حرائق العراق 2024 مقارنة بالعام الماضي.. زيادة 24% في الإجمالي لكن الحوادث الكبيرة أقل العراق يتوعد الاتحاد الاسترالي بعد رفضه اللعب على ملعب كربلاء مصرع شرطي من "العقود الجديدة" باحتراق عجلة حكومية جنوبي بغداد استنزاف نصف مياه بحيرة مندلي بعد شهر واحد فقط من امتلائها-عاجل

الحلبوسي يجتمع مع نواب المحافظات المحررة لمعالجة مسببات الفساد والإهمال والتقصير

سياسة | 24-03-2019, 16:10 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

عقد رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، الأحد، اجتماعا ضم عددا من قيادات ونواب المحافظات المحررة، لمعالجة مسببات الفساد والإهمال والتقصير، والتأكيد على اهمية توفير الخدمات الى اهلها.

وقال مكتب الحلبوسي في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إنه "جرى خلال اللقاء استعراض المستجدات السياسية للمحافظات المحررة، وملف الخدمات وجهود إعادة الإعمار، وناقش اللقاء أهمية العمل في مجلس النواب بالشكل الذي يسهم في تعزيز دوره الرقابي بمتابعة أداء الحكومات المحلية؛ لتقديم الخدمات للمواطنين ومحاربة الفساد بكل أشكاله".

وعلى الصعيد الأمني، أكد نواب المحافظات المحررة، وفقا للبيان، على "ضرورة تعزيز قوات الجيش والشرطة من خلال تطويع أبناء تلك المدن، وتوفير جميع المعدات والمستلزمات الضرورية لحفظ الأمن فيها".

كذلك تطرق اللقاء إلى "أهمية توحيد المواقف، والعمل على النهوض بواقع هذه المحافظات؛ لضمان عودة النازحين وغلق ملف النزوح، فضلا عن تعويض المواطنين بشكل عادل ومنصف، ومعالجة المعوقات التي تواجه ملف التعويض، كما تم التأكيد على ضرورة التعاون مع الكتل والقوى السياسية؛ للعمل على استقرار المحافظات المحررة، وتوفير الخدمات لأهلها، ومعالجة مسببات الفساد والإهمال والتقصير"، بحسب للبيان.