آخر الأخبار
وزير النفط يتحدث عن وحدة الازمرة في مصافي الجنوب واهميتها في تقليل استيراد البنزين راصد جوي يتوقع انقسام المسلمين إلى يومين خلال عيد الأضحى بعد عودته من إيران.. غروسي: لا أملك مفتاح إلغاء العقوبات ونقترب من طريق مسدود مع طهران الرئيس الإيراني: التفاوض أحياناً يحل المشكلة وأحياناً الصواريخ الداخلية توضح بشأن احتراق سيارة بالمنصور: تماس كهربائي لا تحتوي متفجرات

حرائق العراق 2024 مقارنة بالعام الماضي.. زيادة 24% في الإجمالي لكن الحوادث الكبيرة أقل

أمن | 26-04-2024, 21:33 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

تشهد محافظات عراقية مختلفة حوادث حريق مكررة خلال الاسابيع القليلة الماضية، بالرغم من عدم حلول أشهر الصيف الساخنة التي تنتشر فيها الحرائق عادة بعد.

وبحسب تتبع "بغداد اليوم" لموقع تنبيهات الحرائق العالمي، فان اجمالي تنبيهات عدد الحرائق اكثر من 18 الف و700 حريق منذ بداية العام وحتى 15 نيسان الجاري، فيما كانت نفس الفترة من العام الماضي 2023 عدد الحرائق الاجمالي 15 الف حريق.


اما تنبيهات الحرائق الشديدة، فمنذ بداية العام الحالي وحتى 15 ابريل الجاري بلغت اكثر من الفين و400 حريق، وبالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي 2023 فلقد بلغت حينها نحو الفين و650 حريقا.

هذا يعني ان هناك زيادة بنسبة 24% باجمالي عدد الحرائق بمختلف المستويات "الكبيرة والخفيفة"، اما عدد الحرائق الكبيرة فلقد انخفض بنسبة 10% مقارنة مع العام الماضي.