آخر الأخبار
حرائق العراق 2024 مقارنة بالعام الماضي.. زيادة 24% في الإجمالي لكن الحوادث الكبيرة أقل العراق يتوعد الاتحاد الاسترالي بعد رفضه اللعب على ملعب كربلاء مصرع شرطي من "العقود الجديدة" باحتراق عجلة حكومية جنوبي بغداد استنزاف نصف مياه بحيرة مندلي بعد شهر واحد فقط من امتلائها-عاجل السليمانية.. مقتل وإصابة 6 أشخاص في الهجوم على حقل كورمور الغازي

مدرب فنزويلا يستقيل بعد لقاء الفريق بأحد المعارضين لرئيس الدولة

رياضة | 23-03-2019, 08:45 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

قال المدير الفني لمنتخب فنزويلا لكرة القدم رافاييل دوداميل، للصحفيين، إنه قدَّم استقالته بعد لقاء مبعوث خوان جوايدو زعيم المعارضة لدى اسبانيا، الذي نصَّب نفسه رئيسًا مؤقتًا للبلاد.

وأضاف دوداميل، أمس الجمعة، أن "الفريق استقبل أنطونيو أكاري، الذي عيَّنه جوايدو سفيرًا لدى إسبانيا، قبل المباراة أمام الأرجنتين".

ويحاول جوايدو، الذي تعترف به عشرات الدول كرئيس مؤقت لفنزويلا، ويقوم بتعيين سفراء خاصين له، الإطاحة بالرئيس نيكولاس مادورو الذي يواجه مشكلات، والذي فاز بولاية ثانية في انتخابات متنازع عليها العام الماضي.

وتابع المدير الفني، أن "الفريق استقبل أكاري تمامًا مثلما استقبلنا سفير الرئيس مادورو في السابق، لكنهم قاموا بتسييس ذلك بطريقة مشينة".

واستطرد دوداميل، أن "الفريق اعتقد أن الزيارة ستكون فقط للترحيب بلاعبي كرة القدم، لكنهم قاموا بتسييس ذلك في وسائل التواصل الاجتماعي، وتسييس الزيارة، وكان ذلك أمرًا غير أخلاقي ومشينًا".

وتمكَّن منتخب فنزويلا من إسقاط نظيره الأرجنتيني بثلاثة أهداف لهدف، خلال المباراة الودية التي جمعتهما على ملعب "واندا ميتروبوليتانو" بإسبانيا، في إطار استعداداتهما للمنافسات الدولية المقبلة.

وجاءت مباراة الجمعة، في إطار استعدادات المنتخبين لبطولة كوبا أمريكا، حيث تلعب الأرجنتين في المجموعة الثانية مع منتخبات كولومبيا وباراجواي وقطر، فيما تلعب فنزويلا في المجموعة الأولى مع منتخبات بيرو والبرازيل وبوليفيا.

وشهدت المباراة أول ظهور لنجم برشلونة الإسباني ليونيل ميسي مع المنتخب الأرجنتيني، بعدما ودّع منتخب بلاده منافسات كأس العالم، التي أقيمت بروسيا الصيف الماضي من دور الستة عشر.