آخر الأخبار
حرائق العراق 2024 مقارنة بالعام الماضي.. زيادة 24% في الإجمالي لكن الحوادث الكبيرة أقل العراق يتوعد الاتحاد الاسترالي بعد رفضه اللعب على ملعب كربلاء مصرع شرطي من "العقود الجديدة" باحتراق عجلة حكومية جنوبي بغداد استنزاف نصف مياه بحيرة مندلي بعد شهر واحد فقط من امتلائها-عاجل السليمانية.. مقتل وإصابة 6 أشخاص في الهجوم على حقل كورمور الغازي

الحلبوسي يبحث ملف الاستثمار مع وزير التجارة القطري

سياسة | 17-03-2019, 09:32 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

بحث رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، اليوم الأحد، ملف الاستثمار في البلاد مع وزير التجارة القطري، علي بن أحمد الكواري.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس البرلمان، في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، أن "الحلبوسي استقبل اليوم، وزير التجارة القطري، علي بن أحمد الكواري والوفد المرافق له".

وأضاف البيان، أن "الجانبين ناقشا خلال اللقاء سبل تعزيز العلاقات الثنائية وتمتينها بما يخدم مصلحة الشعبين الشقيقين، إضافة إلى بحث ملف التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين، وتفعيل ملف الاستثمار، والاستفادة من خبرات الشركات القطرية ومساهمتها بإعادة الإعمار".

وأكد الحلبوسي خلال اللقاء، على "دعم مجلس النواب للحكومة العراقية وتفاهماتها بالانفتاح على دول الجوار والعالم على أساس المصالح المتبادلة".

وكان وزير التجارة القطري، علي بن احمد الكواري، قد وصل في وقت سابق من اليوم الأحد، إلى العاصمة بغداد، على رأس وفد تجاري.

وذكرت وسائل اعلام، أن وزير التجارة القطري سيناقش خلال زيارته الى بغداد، ملفات تتضمن المساهمة في إعادة الإعمار للمحافظات والمناطق المتضررة في أثناء الحرب على داعش، فضلا عن عقد ملتقى اقتصادي رفيع بين رجال الأعمال في البلدين بالعاصمة بغداد.

وتأتي زيارة الوفد الاقتصادي القطري إلى العراق، بعد زيارات عربية انتهت إلى اتفاقات تجارية وتفاهمات مع بغداد، منها الأردن والسعودية وأخيرا إيران.