آخر الأخبار
إيران تحظر بث مسلسل الحشاشين المصري.. وتكشف السبب 20 سم تفصل دربندخان عن الامتلاء الكامل متى ينبغي أن نقلق؟.. فيروس إنفلونزا الطيور في "ظهوره الجديد" اجتماع بغداد واربيل.. نائب كردي سابق يعلن موعد إطلاق رواتب نيسان السوداني يؤكد توفير كل متطلبات النجاح لشركة توتال إينرجيز في عملها

اجتماع قريب للصدر والعامري عقب اجتماع اخر مفاجئ بين الفتح وسائرون

سياسة | 25-02-2019, 04:14 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

كشف تحالف الفتح، الاثنين 25 شباط 2019، عن نتائج اجتماعه الذي وصف بالمفاجئ مع تحالف سائرون، ليلة الاحد.

وقال النائب عن التحالف حسين اليساري لبغداد اليوم ان "اجتماع مساء الاحد جاء لتقييم اللقاءات السابقة بين الطرفين، ومناقشة اكمال موضوع تكملة الكابينة الوزارية".

وأضاف اليساري ان "هناك اتفاقا بين قادة الفتح وسائرون على ترتيب لقاء قريب بين زعيم تحالف الفتح هادي العامري وزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، لوضع اللمسات الأخيرة على ما اتفقت عليه لجان الفتح وسائرون ".

وكان تحالفا الفتح وسائرون عقدا اجتماعاً مفاجئاً مساء الاحد ذكرت مصادر صحفية انه تناول عددا من الملفات اهمها ملف الكابينة الوزارية.

وكان تحالفا الاصلاح والبناء قد عقدا اجتماعا، الثلاثاء (08 شباط 2019)، برئاسة زعيم تحالف الفتح هادي العامري، ورئيس وفد سائرون نصار الربيعي، اتفقا خلاله على "تشكيل لجنتين لحل الخلافات بينهما، وانهاء التواجد الاميركي في العراق".

ودعا العامري، خلال الاجتماع الى "لتشكيل لجنة مشتركة لحل الخلافات بين تحالفي الاصلاح والبناء"، محذراً "من فشل سياسي قد يحدث في العراق".

وطرح رئيس تحالف الفتح "فكرة لاقت قبول سائرون دعا فيها الى تشكيل لجنتين لجنتين لحل الخلافات وانهاء التواجد الاميركي في العراق عبر تشريع قانوني".

وبدوره، أبدى الربيعي "دعمه لمقترح العامري"، مؤكداً ان سائرون "يدعم العمل المشترك مع الفتح وتحالف البناء لتنسيق المواقف وحل الخلافات الراهنة".

وشدد رئيس وفد تحالف سائرون في الاجتماع على "ضرورة تشكيل لحنة مشتركة بين تحالفي البناء والاصلاح لتسوية الخلافات".