آخر الأخبار
تزاحم المرشحين لمنصب محافظ ديالى.. القوى السنية ترمي ورقتها بعد دولة القانون-عاجل 15 شركة تتزاحم على مشروع تحويل النفايات لكهرباء ببغداد بعد غيابه لأشهر.. راصد الزلازل يظهر بتنبيه جديد اعتقال 45 متسللا اجنبيا على حدود السليمانية خلال 200 يوم.. حصيلة واتجاه عمليات "المقاومة الاسلامية العراقية" منذ الطوفان

محافظ ديالى يطمئن: لا مخاوف من غرق أية منطقة

محليات | 16-02-2019, 12:50 |

+A -A

بغداد اليوم _ ديالى

أكد محافظ ديالى مثنى التميمي، اليوم السبت، أن الوضع المائي لنهر ديالى وسد حمرين "تحت السيطرة"، فيما اشار الى عدم وجود مخاوف من "غرق" أية منطقة.

وقال المكتب الاعلامي للتميمي في بيان، إن الاخير " قام بجولة برفقة النائب همام التميمي واعضاء خلية الأزمة في قضاء بعقوبة للاطلاع على منسوب المياه في نهر ديالى". 
ونقل البيان، عن التميمي قوله، إن "الوضع المائي لنهر ديالى وكذلك سد حمرين تحت السيطرة ولا توجد مخاوف من غرق اي منطقة"، مبينا ان "خلية الازمة عملت باعلى درجات الحيطة والحذر تحسبا لاي طارئ".

وأشار محافظ ديالى، الى أن الـ"72 ساعة المقبلة ستشهد افتتاح جسر الشريف وسط القضاء بعد ان اغلقت لإجراء الصيانه في اكتاف الجسر"، موجها "خلية الأزمة في المحافظة  باتخاذ الدرجات العليا من الحيطة والحذر تحسبا لأي طارىء".

وأوضح البيان، أن  "المنسوب المائي لسد حمرين، اليوم،  103.42م، والتصريف : 600م3/ثا، والايراد : 600م3/ثا، والسعة :  2.2185مليار م3 ، والتوليد: 45ميكا واط/ساعة"، مشيرا الى نسبة الامطار بلغت "4 ملم، ومجموعها 217ملم".