آخر الأخبار
وزير النفط يتحدث عن وحدة الازمرة في مصافي الجنوب واهميتها في تقليل استيراد البنزين راصد جوي يتوقع انقسام المسلمين إلى يومين خلال عيد الأضحى بعد عودته من إيران.. غروسي: لا أملك مفتاح إلغاء العقوبات ونقترب من طريق مسدود مع طهران الرئيس الإيراني: التفاوض أحياناً يحل المشكلة وأحياناً الصواريخ الداخلية توضح بشأن احتراق سيارة بالمنصور: تماس كهربائي لا تحتوي متفجرات

مجلس ديالى يكشف تفاصيل "اتفاق بعقوبة" مع قائد أركان الجيش

أمن | 30-01-2019, 12:37 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

كشف رئيس مجلس ديالى علي الدايني، الاربعاء، عما اسماه "اتفاق بعقوبة"، فيما اشار الى ان ابرز قراراته هو احالة ملف المناطق الساخنة للعمليات المشتركة.

وقال الدايني في حديث لـ(بغداد اليوم)، ان "ادارة ومجلس ديالى عقدت اجتماعا موسعا في ديوان المحافظة وسط بعقوبة مع رئيس اركان الجيش وقائد العمليات المشتركة ونخبة مهمة من قادة وزارة الدفاع لمناقشة ملف امن ديالى بشكل عام ووضع الحلول لملف الخروقات والاشكالات الامنية في بعض المناطق".

واضاف الدايني، ان "الاجتماع خرج باتفاق مهم ابرز قراراته هي احالة ملف امن المناطق الساخنة وغير المستقرة امنيا للعمليات المشتركة بشكل مباشر خاصة ملف حوض الوقف، بالاضافة الى ارسال قوة من بغداد الى ديالى لمعالجة ملف انتشار السلاح وتطبيق فعلي لمذكرات القبض بحق المطلوبين".

واشار الى ان "اتفاق بعقوبة يمثل خطوة مهمة في تعزيز امن المحافظة باعتباره بوابة امن العاصمة بغداد وسيكون تطبيقه خلال فترة وجيزة".